أسعار الذهب بختام تعاملات الجمعة.. عيار 21 بـ1125

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري بختام تعاملات اليوم الجمعة الموافق 13 من مايو الجاري، بقيمة 10 جنيهات بسعر الجرام على مستوي جميع الأعيرة، وذلك بعد تراجعها نحو 15جنيهًا، بمنتصف التعاملات التي استهلت بثبات عند أسعار ختام الأمس، والذي شهد تقلبات سعرية متتالية، وخسائر متلاحقة بلغت  نحو 40 جنيها، في سعر الجرام، ويأتي ذلك انعكاسًا لتقلبات الأسعار بالبورصة العالمية، حيث تسود أسواق الذهب على مستوي العالم حالة من الارتباك الشديد والتذبذب نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم ، الا انه يظل ملاذا أمن ومخزن للقيمة .

 وجاءت أسعار الذهب داخل السوق المصري بختام تعاملات اليوم الجمعة وفقا لـ(Egypt gold price) على النحو التالي، عيار 21 نحو 1125جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 964 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1286جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو750جنيهاً، وعيار 12 نحو 643 جنيهًا، وسجل سعر الجنيه الذهب 9000 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

اقرأ أيضا | خبير اقتصادي: سيظل الذهب الملاذ الآمن للبشر

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.