صراع الهروب من الهبوط.. التعاون يلتقي الباطن في الدوري السعودي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق مباريات الجولة الـ27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، اليوم الخميس، بمواجهة صراع الهروب من الهبوط، عندما يستضيف فريق التعاون، نظيره الباطن، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

يستدرج فريق التعاون نظيره الباطن مساء اليوم الخميس، 12 مايو 2022 بالمباراة التي ستقام على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للموسم الجاري 2021 / 2022.

وتأتي أهمية المباراة من وضع الفريقين في سلم ترتيب مسابقة الدوري، حيث يسعى كل فريق إلى الابتعاد خطوة عن مراكز الهبوط؛ حيث يحتل الفريق القصيمي المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف، عن منافسه الشمالي الذي يلمك الرصيد النقطي ذاته في المركز الخامس عشر (قبل الأخير). 

كما ستكون المواجهة فرصة لفك ارتباط الفريقين في تاريخ مواجهتهما في دوري المحترفين؛ حيث التقيا في 9 مباريات فاز كل فريق في 3 وحضر التعادل في 3 مواجهات، وحضرت أكبر نتيجة عندما فاز التعاون بخماسية نظيفة.
ويسعى التعاون إلى تعويض خساراته في الجولة الماضية 4-0 أمام ضيفه الاتفاق، كما سيعمل على الثأر من منافسه الذي تغلب عليه 3-2 في مباراة الدور الأول ضمن الجولة الـ12 من المسابقة.

ويدخل الفريق القصيمي أرضية ملعب المباراة بجهاز فني جديد بعد ما أقالت الإدارة التعاونية المدرب الهولندي جون بروم، بعد الخسارة أمام الاتفاق وأسندت قيادة الدفة الفنية للسعودي محمد العبدلي.

وفي المقابل لا تختلف دوافع الباطن عن مضيفه ويسعى إلى الظفر بنقاط المباراة من أجل الابتعاد من مركز الهبوط، والعودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادله دون أهداف في الجولة الماضية على ملعبه أمام الفيصلي.

ويحتل فريق التعاون المركز الرابع عشر في ترتيب الدوري السعودي برصيد 26 نقطة، فيما يحتل فريق الباطن المركز الـ15 برصيد 26 نقطة.

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم الخميس في تمام الساعة6:20 بتوقيت القاهرة.

يأتي تشكيل التعاون المتوقع ضد الباطن بالدوري السعودي كالآتي:
حراسة المرمى : كاسيو.
خط الدفاع : ياسين برناوي، أحمد عسيري، ريكاردو ماتشادو، فهد الحمد.
خط الوسط : نيلدوبيترولينا، ساندرو مانويل، سيدريك أميسي، عبدالمجيد السواط، هيلدون راموس.
خط الهجوم : محمد السهلاوي.
ومن المنتظر أن تذاع مباراة التعاون ضد الباطن على نايل سات عبر قناة SSC Saudi Sports Open Net، الناقل الوحيد لمباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، على أن يتولى التعليق على المباراة عبدالله الغامدي.