الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب المناطق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود توقعات بنشاط الرياح على أنحاء الجمهورية كافة، والسرعات ستتراوح بين 35 و45 كم في الساعة، وهو ما يزيد إحساسنا بالأجواء الربيعية وتلطيف الأجواء بعد فترة الظهيرة.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة «الأولى»، إنه خلال فترات الليل، سنشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة الصغرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة شمال وجنوب الصعيد، وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ونتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية تجعل الأجواء في فترة النهار حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدلة الحرارة على السواحل الشمالية وكل المناطق المطلة على البحر المتوسط وشديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد.

وتابعت الدكتورة منار غانم، أن البلاد تشهد في الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل تكون للشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية أحيانا لكنها خفيفة تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، وفي الساعة الثامنة صباحا تبدأ تختفي على أغلب الطرق ولا تؤثر على حركة المرور. 

اقرأ ايضا: «الأرصاد»: موجة حارة الـ3 أيام المقبلة