بسنت صيام : مشهد الانفجار من أصعب المشاهد بفيلم «زومبي»

بسنت صيام
بسنت صيام

أعربت الفنانة بسنت صيام عن تفاجئها بردود الأفعال الإيجابية من الجمهور وزملائها من الوسط الفني عن دورها في فيلمها الجديد "زومبي" والذي يُعد أول بطولة سينمائية لها، حيثُ تنافس فيلم "زومبي"  في عيد الفطر مع فيلمي "العنكبوت" و"واحد تاني". 

من جانبها أكدت بسنت على أنها سعيدة للغاية بأن أول مشاركة سينمائية لها في موسم يضم أفلام لعدد من نجوم السينما المصرية منهم أحمد السقا وأحمد حلمي ومنى زكي وظافر العابدين، كما أن الفيلم يُعد أول عمل عن الزومبي في السينما المصرية، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والكوميديا حول فرقة شعبية تسافر لأحد الأماكن، وخلال سفر الفرقة يدخلون بالخطأ منطقة مليئة بالزومبي ويصبحون في مواجهة معهم.

وأشارت بسنت إلى أن التحضيرات للفيلم كانت مكثفة من خلال بروفات مختلفة مع فريق العمل، بالإضافة إلى الشكل الخارجي للشخصية فلقد كان من الضروري أن يتم تغيير شكلي حتى أظهر بشكل مقنع للجمهور من خلال دور الدكتورة سهى التي أجسد شخصيتها في الفيلم، وهو ما عملت عليه مع استايلست الفيلم في شكلها وملابسها". 

وعن كواليس الفيلم أضافت أن أجواء التصوير كانت صعبة بسبب طول مدتها والتي استمرت لأكثر من 8 شهور، والتي بدأت في موسم الصيف واستكملت في موسم الشتاء بالكامل، وكان التصوير يتم ليلًا دائما، وهو أمر صعب بسبب انخفاض درجات الحرارة بشدة، بينما كنا نرتدي ملابس صيفية وخفيفة". 

وعلي الجانب الآخر أكدت أن من المشاهد الصعبة التي واجهتها وقت التصوير كانت مشهد الانفجار الخاص بإحدي السيارات وقالت "بما إنها المرة الأولى لي في كواليس فيلم سينمائي لم أكن أتخيل أن الانفجارات تكون ضخمة بهذا الحجم، وفي الوقت نفسه مطلوب مني أن أقول حوار بحجم صفحة كاملة، ونحن نقف أمام السيارة وهي تنفجر وهو من أصعب الأمور التي مرت عليّ وقت التصوير". 

فيلم زومبي يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم علي ربيع، حمدي الميرغني، هاجر أحمد، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، محمد محمود، كريم عفيفي، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صلاح.

يذكر أن بست صيام شاركت في العديد من الأعمال التليفزيونية خلال الفترة الماضية، ومنها مسلسل "حرب أهلية" و"عزمي وأشجان" و"هذا المساء" و"شبر ميه"، والتحقت بورشة خالد جلال، وشاركت في 4 عروض مسرحية من إخراجه وهم سينما مصر والمحاكمة والوصية وليلتكم سعيدة.