الأرصاد: الانخفاض في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على أنّ الانخفاض في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع، خاصة خلال ساعات الليل.

وأوضحت «غانم»، في مداخلة هاتفية على القناة الفضائية المصرية، أن الانخفاض سببه نشاط الرياح الذي يزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة، الذي من المفترض أن يستمر حتى يوم الجمعة، مشيرة إلى أنه بداية من يوم السبت، ستبدأ درجات الحرارة في الزيادة لتصل ذروة الارتفاع الحادة إلى 35 درجة على القاهرة الكبرى".

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يدفع بفرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، اليوم الخميس، بينما لن تكون مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، وستبدأ في التلاشي بداية من الغد، وستبدأ درجات الحرارة في الزيادة بداية من يوم السبت.

اقرأ أيضا..الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وسحب مدارية وهطول أمطار الأحد المقبل

ولفتت «غانم»، إلى أنّ معظم الكتل الهوائية ستكون قادمة من على البحر المتوسط وجنوب أوروبا، كما تتأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، وهو ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة.

وأضافت، أنّ طقس النهار يكون ربيعيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، كما تشهد السواحل الشمالية انخفاض في درجات الحرارة أكثر من القاهرة ومحافظات الوجه البحري، بينما ستشهد محافظات جنوب الصعيد طقسًا ما بين حار إلى شديد الحرارة خاصة في فترات النهار.