محافظ أسوان: وضع تصور عام لمشروع متكامل وحضاري لتطوير الحدائق العامة 

صورة من الجولة
صورة من الجولة

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه ستتم مواجهة الظواهر السلبية، وخاصة التسول وركن عربات الحنطور بشكل عشوائى، بالإضافة إلى إنتشار بعض المتشردين من جنسيات أخرى فى الحدائق والأماكن العامة من خلال تنظيم حملات مكبرة ، وأيضاً لتحليل المخدرات ، والكشف عن متعاطى المواد المخدرة ، وكذا اتخاذ إجراءات وتدابير حازمة بالتنسيق مع اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان. 

وجاء ذلك فى إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك، وخلال جولته الميدانية بعدد من الحدائق والمتنزهات العامة، التى رافقه فيها رئيس مركز ومدينة أسوان، ومديرى الحدائق. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: رفع 65 طن تراكمات بدراو وإزالة حالة تعد بنصر النوبة

ومن ناحيته أعطى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته بعقد إجتماع عقب أجازة العيد يضم المسئولين والمختصين لوضع تصور عام عن تنفيذ مشروع متكامل لتطوير وإضفاء الوجه الحضارى على الحدائق العامة والمتنزهات يكون متواكباً مع مشروعات التطوير التى تم إنهاؤها أو جارى العمل فيها ، وخاصة بكورنيش النيل القديم والجديد وواجهة المدينة ، على أن يتم الحفاظ على نفس المساحات والمسطحات الخضراء والأشجار. 

وكلف محافظ أسوان أن يشمل التصور حصر جميع إحتياجات الحدائق من أعمال تطوير ورفع كفاءة المشايات والإنارة والمقاعد والمظلات ودورات المياه العمومية ، فضلاً عن وضع تصميم موحد وحضارى للكافتيريات والكافيهات بالمتنزهات ، وهو الذى سيتوازى مع إعادة طرح 16 دورة مياه عمومية ، وعدد من الحدائق للإستثمار السياحى لتكون مقصداً ترفيهياً للمواطنين والأفواج السياحية. 

وكشف محافظ أسوان بأن منظومة التطوير للحدائق ستتضمن جميع المراكز والمدن بإجمالى 78 حديقة منها 25 حديقة بمدينة أسوان ، سواء الواقعة على كورنيش النيل أو التى داخل المناطق والأحياء السكنية لتمثل متنفس ترفيهى للأهالى.