استمرار صرف مقررات ابريل التموينية حتي التاسعة مساءً.. وحملات مكثفة على المنافذ

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة 22 من أبريل ، صرف مقررات الشهر الجاري ، إلى المستفيدين بالبطاقات التموينية، وذلك من خلال 40 ألف منفذ تمويني، يعمل من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، على مستوى المحافظات، وخلال أيام العطلات الرسمية.

واكدت مصادر بالقابضة الغذائية على تجاوز نسبة صرف مقررات أبريل 90%، وأنه جاري استكمال صرف المقررات للنسبة المتبقية، مع تشديد الرقابة على المنافذ للتاكد من التزامها بصرف المقررات بالأسعار الرسمية، والالتزام بالحصص المقرره لكل بطاقة من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر.

كما طالبت وزارة التموين جميع منافذها( جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية)، بالإلتزام بالأسعار الرسمية المعلنة خلال عمليات صرف المقررات ، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021, والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية.

اقرأ أيضا | تعرف على أسعار كعك العيد بالمنافذ التموينية

وحدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر ب 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت سواء لتر، أو 800 ملي، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها، وكيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر.

وفي حال عدم رغبة المواطن صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الأن 27 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل، الصلصة ،الحليب الجاف، الجبن ،مسحوق الغسيل، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن على البطاقات، بقيمة 3 مليار جنيها شهريا ، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية التي تتضمن 27 سلعة، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.