الصين تسجل أعلي إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت الصين خلال اليوم الماضي، 29411 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليكون هذا أكبر عدد إصابات منذ بداية الجائحة.

وقالت الصحة الصينية، انه بين هؤلاء 21 مصاب من الخارج، تم تسجيل أكبر عدد من المصابين في مدينة شنجهاي 2573 وفي مقاطعة جيلين 325 في شمال شرق البلاد.
 

واضافة أن 26391 مصابا، لا توجد لديهم أي أعراض للمرض، ووصل 73 شخصا منهم من الخارج، فيما سجلت 26318 حالة إصابة داخل البلاد. 

ويعود أكبر عدد من المصابين بدون أعراض إلى شنجهاي 25146 ومقاطعة جيلين 674 ومقاطعة قوانجشي 129. 

اقرأ أيضًا: كوريا الجنوبية: تطبيع العلاقات مع بيونج يانج صعب

ومنذ بداية الجائحة سجلت الصين 171,3 ألف إصابة مؤكدة بالفيروس كورونا، فيما يبلغ مجموع عدد الوفيات 4638 شخصا، ولا يزال الوضع الصحي في البلاد صعبا حتى الآن.

وقد وصلت الصين منذ بداية جائحة كورونا إلى 171,3 ألف إصابة بكوفيد 19، وسجلت عدد الوفيات4638 شخصا، ولا يزال الوضع الصحي في البلاد صعبا حتى الآن.
 وتم تسجيل إصابات جديدة بالفيروس خلال الشهر الماضي في 30 من أصل 31 منطقة صينية.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.