الهند توفر جرعات معززة من لقاحات كورونا للبالغين بمقابل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفاد مسؤولون أن الهند ستوفر جرعات معززة من اللقاحات المضادة ضد فيروس كورونا لجميع البالغين لكن مقابل دفع رسم اعتبارًا من يوم الأحد 9 أبريل، وذلك مع تسجيل انخفاض ملحوظ في أعداد الإصابات في البلاد.

وأعطى البلد الذي يبلغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة ما يصل الى 1,85 مليار جرعة لقاح حتى الآن، حيث تلقى 96 % من السكان جرعة واحدة و83 % جرعتين.

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية: تدمير طائرتين ومستودع ذخائر ونظام دفاع جوي بأوكرانيا

وقالت وزارة الصحة في بيان يوم الجمعة 9 أبريل "تقرر إتاحة جرعات وقائية من لقاح كوفيد لمن يبلغون أكثر من 18 عاما في مراكز التلقيح الخاصة".

وأضافت الوزارة أن أولئك الذين تلقوا جرعتهم الثانية قبل تسعة أشهر سيكونون مؤهلين للحصول على الجرعة المعززة، لكن يتعين عليهم دفع ثمنها في المرافق الصحية الخاصة.

وأعلنت الحكومة في يناير الماضي عن برنامج لقاحات معززة بتمويل من الحكومة للعاملين الصحيين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، ومنذ ذلك الحين تم إعطاء 24 مليون جرعة.
وبدأت الهند حملتها للتلقيح ضد كوفيد 19 في يناير العام الماضي بالاعتماد على لقاحي كوفيشيلد وكوفاكسين المصنعين محليا.

وسجلت البلاد انخفاضا حادا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة، حيث أبلغت وزارة الصحة عن نحو 1100 إصابة الجمعة.

والهند هي ثالث أكثر البلدان تضررا جراء الفيروس بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

ووفقا للأرقام الرسمية فقد قضى أكثر من 521 ألف شخص وأصيب قرابة 40 مليونا في جميع أنحاء البلاد منذ بدء تفشي الوباء في يناير 2020.

وأشارت الأرقام أيضا الى أن ما لا يقل عن أربعة آلاف شخص كانوا يفارقون الحياة يوميا في ذروة تفشي الوباء في الهند بين شهري مارس ومايو من العام الماضي، على الرغم من الاعتقاد على نطاق واسع أن هذه الأرقام لا تعكس الحقيقة.