الإعلاميين: المرصد لم يرصد أي مخالفات في البرامج الرمضانية

موضوعية
موضوعية

 

قال محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الإعلاميين، إن المرصد الإعلامي بالنقابة والمسؤول عن مشاهدة ومتابعة ومراقبة العمل وتقييمه  وفقاً للمعايير ومواد ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك، لم يرصد أي مخالفات خلال أول أيام شهر رمضان الكريم في البرامج الرمضانية.


وناشد سكرتير عام نقابة الإعلاميين جميع الإعلاميين ووسائل الإعلام أن تقدم رسالة إعلامية هادفة وبناءة خلف القيادة السياسية في بناء الجمهورية الجديدة ومراعاة للقيم الطيبة لشهر رمضان الكريم.


وعن برنامج رامز جلال قال سكرتير عام نقابة الإعلاميين، إن البرنامج ينتج خارج مصر ويعرض على قناة تابعة للمملكة السعودية، ولذلك ليس لنقابة الإعلاميين دخل بالبرنامج وما يعرض من خلاله.


وأضاف سكرتير عام نقابة الإعلاميين، أن أي حالة تجاوز في أي برنامج يتم إخطار اللجنة المسئولة بها من خلال أعضاء المرصد، وتقوم اللجنة المتخصصة بمشاهدة العمل وتقييمه ومقارنته بالمعايير ومواد ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك، وبعدها وتقرر مع اللجنة القانونية إن كان هناك تجاوز من عدمه.

اقرأ أيضا|نقابة الإعلاميين: المرصد الإعلامي يعمل على فترتين لمتابعة كافة البرامج
 

يذكر أن نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعده، حرصت على متابعة برامج شهر رمضان سنوياً، وذلك لرصد ما بها من إيجابيات وأخطاء لمقدميها من الإعلاميين.


وعكفت النقابة على تجهيز مرصدها الإعلامي للعمل على مدار الساعة لمتابعة كافة البرامج على مختلف الشاشات، حيث يعمل المرصد على فترتين؛ إحداهما قبل الإفطار والأخرى مسائية بعد الإفطار وحتى الساعات الأولى من الصباح.


وقال نقيب الإعلاميين، أن النقابة استعدت لشهر رمضان من خلال رفع كفاءة المرصد الإعلامي وخصوصًا فيما يتعلق بالبرامج الرمضانية كالبرامج الدينية والثقافية والفنية والحوارية، لافتاً إلى أن المرصد يقوم بمتابعة تلك البرامج وما يرد بها وإبلاغ مجلس النقابة أولاً بأول بكل التفاصيل.


وشدد سعده على ضرورة التزام كافة الإعلاميين من مقدمي البرامج الرمضانية بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وعدم الوقوع في أخطاء جسيمة قد تُعرض مرتكبيها للجزاء.