رئيس كاف: جاهز لدعم جميع المنتخبات الأفريقية التي تأهلت إلى كأس العالم

باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

هنأ باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخبات الكاميرون وغانا والمغرب والسنغال وتونس على التأهل لكأس العالم قطر 2022 .

كما أعرب موتسيبي في بيان رسمي لكاف عن ثقته في أن هذه المنتخبات الوطنية ستمثل بلدانها والقارة الأفريقية بشرف في كأس العالم .

وأضاف : مقتنع بأنه في الأفق غير البعيد ، ستفوز دولة أفريقية بكأس العالم ". 

وختم :" جاهز وملتزم بدعم جميع الدول الأفريقية التي تأهلت إلى كأس العالم  2022 بأفضل ما يمكن " .

واكتملت عقد المنتخبات الإفريقية المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022 بتأهل كل من تونس والمغرب والكاميرون والسنغال وغانا في حين فشلا منتخب مصروالجزائروالكونغو الديمقراطية ونيجيريا ومالي في التأهل .

وتأهل منتخب السنغال للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه علي حساب مصر بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق منتخب مصر الفوز ذهابا بنتيجة 1/0 قبل أن يفوز السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة في المباراة التي امتدت لـ 120 دقيقة لتحسم ركلات الترجيح بنتيجة 3/ 1 تأهل أسود التيرانجا .

في المقابل نجح منتخب تونس في التأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه بعد هزيمة مالي بهدف نظيف في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة حيث انتهت مباريات الذهاب بفوز تونس 1/0 والعودة بالتعادل السلبي دون أهداف .

بينما نجح المغرب في التأهل أيضا للمرة السادسة في تاريخه علي حساب الكونغو الديمقراطية بالفوز 5/ 2 بنتيجة مباراتي الذهاب والعودة حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 قبل أن ينتظر المغرب في العودة بنتيجة 4 / 1 .

كما نجح منتخب الكاميرون في التأهل للمرة الثامنة في تاريخه علي حساب الجزائر بنتيجة 2/ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة حيث حقق الجزائر الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف قبل أن يحقق الكاميرون الفوز في مباراة العودة بنتيجة 2/ 1 مستفيدا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الديار .

وتأهل غانا للمرة الرابعة في تاريخه علي حساب نيجيريا بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في غانا والتعادل الإيجابي 1/1 في مباراة العودة وتأهل غانا مستفيدا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الديار.

وفي سياق اخر تقام مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم 2022 في 1 أبريل المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية .
وستنقل قرعة كأس العالم على قنوات beIN SPORTS 1 و beIN SPORTS 1 PREMIUM وbeIN SPORTS 1 ENGLISH، إضافة إلى القناة الإخبارية ونقلها بتقنية 4K وقناة beIN SPORTS 1 France

وتقام منافسات بطولة كأس العالم بقطر في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر في 8 ملاعب.

لجنة الانضباط بـ"كاف": من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال