الأرصاد تحذر: لا تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة وعدم تخفيف الملابس قبل هذا الموعد

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تغير الكتلة المسيطرة علي البلاد، حيث تهب رياح جنوبية شرقية دافئة علي إثرها ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس دافىء نهاراً و شديد البرودة ليلاً ، وذلك بعد أن شهدت البلاد أجواء شديدة البرودة وإحساس كبير ببرودة الطقس وتساقطت الأمطار على مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا ووصلت إلي القاهرة خفيفة الشدة.

وأشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعاتها حتى نهاية هذا الأسبوع،  ولكن  يرجي عدم الانخداع في هذا الارتفاع  وعدم تخفيف الملابس خاصة في وقت الليل وفي الصباح الباكر.

وعن حالة الطقس من اليوم الأحد حتى الجمعة المقبل 1 إبريل 2022، حيث يسود طقس دافئ نهاراً على ( القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد )، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الانحاء.

و تسود أجواء مشمسة متوقعة على معظم أنحاء الجمهورية يتخللها ظهور لبعض السحب المنخفضة على مناطق متفرقة من شمال الجمهورية ، كما تظهر بعض السحب المرتفعة على مناطق من جنوب الجمهورية . 

و بالنسبة لحركة الرياح تهب رياح على شمال الجمهورية وتكون شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة . 

بينما تهب على وسط وجنوب الجمهورية رياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة يصحبها هبات قوية مثيرة للرمال والأتربة على منطقة البحر الأحمر . 

 وشهدت البلاد اليوم تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق شمال الجمهورية ، تصل لمستوى الضباب على بعض المناطق . 

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة الأحد 27 مارس:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 22 درجة الصغرى 11 درجة.

السواحل الشمالية العظمى 20 درجة الصغرى 12 درجة.

جنوب سيناء العظمى 24 درجة الصغرى 15 درجة.

شمال الصعيد العظمى 24 درجة الصغرى 11 درجة.

جنوب الصعيد العظمى 30 درجة الصغرى 14 درجة.