الأرصاد: أجواء دافئة علي كافة الأنحاء ونشاط الرياح خلال الأيام المقبلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بعد أن شهدت البلاد على كافة الأنحاء أجواء شديدة البرودة وإحساس كبير ببرودة الطقس وتساقطت الأمطار علي مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا ووصلت الي القاهرة خفيفة الشدة.

أفاد الخبراء تتبدل الأحوال الجوية للبلاد وتتغير الكتلة المسيطرة عليها  فتهب رياح جنوبية شرقية دافئة علي إثرها ترتفع درجات الحرارة علي كافة الأنحاء ليسود طقس دافىء نهارا شديد البرودة ليلا.

وأشار الخبراء تتوالي درجات الحرارة ارتفاعاتها حتي نهاية هذا الاسبوع ولكن يرجي عدم الانخداع في هذا الارتفاع خاصة ليلا وفي الصباح الباكر.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس قبل يوم الاثنين القادم على أن يكون تدريجياً حتى لا يتم الإصابة بنزلات البرد، حيث يتوقع الخبراء بداية من اليوم السبت أن تودع البلاد تدريجياً الأجواء الشتوية الباردة وتشهد ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ويستمر لمدة حوالى 10 أيام قادمة. 

وتظل الأجواء باردة خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح حتى يوم الثلاثاء ثم تبدأ في التحسن خلال ساعات الليل وتميل للاعتدال بينما ترتفع أكثر خلال ساعات النهار وتميل للحرارة.

كما تنشط الرياح خلال الأيام القادمة وهى شمالية غربية على شمال البلاد وشمالية شرقية نشطة ومثيرة للرمال والأتربة على وسط وجنوب البلاد وتكون حالة  البحر الأحمر مضطرب جزئيًا حتى يوم الاثنين وخاصة أمام السواحل الجنوبية من مرسى علم وحتى حلايب.

وأضاف الخبراء، أن السمة المميزة للطقس خلال الأيام القادمة ومع استقرار الأجواء ظهور لأيام الشبورة المائية على شمال البلاد والتى تبدأ من هذه الليلة على غرب مطروح ثم تشمل أغلب شمال البلاد خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضا | دافئ نهارًا شديد البرودة ليلاً.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعه القادمة