تحديث الصناعة واليونيدو يعقدان ندوات توعوية بأهمية المحركات الموفرة للطاقة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت ندوتين متتاليتين بجمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان ومدينة السادس من أكتوبر يومي 22 و23 مارس 2022 لرفع الوعي حول "أهمية المحركات الموفرة للطاقة في العمليات الصناعية" بمقرات الجمعية.

تأتي الندوتين ضمن عدد من الندوات التي ينظمها مركز تحديث الصناعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في كافة المناطق الصناعية في مصر.

يأتي هذا في إطار التعاون المشترك بين مركز تحديث الصناعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مشروع " رفع كفاءة المحركات الكهربائية في العمليات الصناعية" والذي يهدف إلى الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحول القطاع الصناعي المصري للاعتماد على المحركات عالية الكفاءة.

وتم استعراض ومناقشة فوائد تحسين كفاءة الطاقة وتقديم رؤى عملية حول بناء نماذج أعمال مرنة لخفض انبعاثات الكربون، حيث ركزت الندوة التي شارك فيها ممثلي المركز ومنظمة اليونيدو على ضمان استعداد رجال الصناعة لتجهيز منشآتهم بشكل أفضل لمواكبة أهداف التنمية المستدامة التي تدعم استخدام طاقة نظيفة وبأسعار مناسبة، والاستهلاك المسؤول لتعزيز الإنتاج الصديق للبيئة ودعم قضية التغيير المناخي مما يستلزم اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من الانبعاثات وتعزيز استخدام الطاقة المتجددة، وكذلك مناقشة كيفية الاستفادة من خدمات الدعم فني ذات صلة من خلال مركز تحديث الصناعة.

وتأتي تلك الندوات التوعوية ضمن محاور تنفيذ المشروع وتماشيا مع حرص وزارة التجارة والصناعة على متابعة احتياجات المجتمع الصناعي وبحث المعوقات والتحديات التي تواجه رجال الصناعة وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار.

اقرأ أيضا | «الصناعة»: إعداد قائمة بـ83 فرصة استثمارية لتصنيع منتجات محلية