استعدادا لنوة «عو» .. إعلان الطوارئ بالصرف الصحي في الإسكندرية

صورة أرشيفية - للنوة
صورة أرشيفية - للنوة

أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد والطوارئ، لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك قبل يوم واحد من بدء نوة "عوة وبرد العجوزة".
ومن جانبه، أوضح اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، أن خطة الطوارئ تشمل استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب محطات الرفع وأعمال رفع الكفاءة، تحسبًا لهطول الأمطار.
وقال نافع، أنه تم التشديد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، فضلا عن وقف الإجازات والراحات.
وأضاف أن الخطة تتضمن أيضا تواجد القيادات ونوابهم في مناطق عملهم على مدار الساعة، للاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

اقرأ أيضاً| غلال مصر فى أمان| الإسكندرية: 4 صوامع حديثة بسعة 270 ألف طن تستقبل القمح

وأشار إلى أنه سيتم تمركز  أكثر من ١٣٢ سيارة ومعدة تابعة للشركة على مدار ٢٤ ساعة بالمناطق الساخنة التي يتوقع تجمع مياه الأمطار بها.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية تعرض محافظة الإسكندرية،  لنشاط للرياح وسقوط أمطار خفيفة بعد فترة الظهيرة وأمطار متوسطة ليلًا، فيما تتراوح درجة الحرارة بين 15 درجة للعظمى و10 للصغرى، وارتفاع أمواج البحر 1.5 إلى 1.75 متر.