عاصفة ترابية تضرب «طريق الغردقة»

عاصفة ترابية على طريق الغردقة 
عاصفة ترابية على طريق الغردقة 

تعرض طريق الغردقة - سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، لعاصفة ترابية ولرياح شديدة وحالة من سوء الأحوال الجوية، ولسرعة في الرياح المحملة بالأتربة.

وحذرت غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، قائدي السيارات على الطرق الخارجية وطالبتهم بتوخي الحذر، بسبب انعدام الرؤية على الطرق الخارجية.

ومن جانبه أصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، توجيهاته لجميع رؤساء المدن بالمحافظة، برفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لسرعة التعامل سوء الأحوال الجوية.

وشدد محافظ البحر الأحمر، على ضرورة تكثيف رؤساء القرى والمدن والمديريات الخدمية، للتواجد الميداني، وإخطار غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بأي مستجدات لسرعة التعامل معها، على أن تنسق الغرفة بدورها مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لمعرفة الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

اقرأ أيضاً| الأرصاد تحذر: الأجواء شتوية باردة ونشاط للرياح وسقوط أمطار | فيديو

وأكد حنفي ضرورة جاهزية كافة المعدات، لسرعة التعامل مع أي مستجدات، حفاظًا على سلامة المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة، مع استمرار المتابعة الميدانية لحالة الشوارع المختلفة.
وتسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج والعاصفة الترابية، في وقف جميع رحلات الغطس والأنشطة البحرية بالغردقة، حيث تم إلغاء جميع رحلات اللنشات السياحية المتجهة لمناطق الغوص والشعاب المرجانية وشواطئ الجزر البحرية والمحميات الطبيعية.

فيما أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، منذ أمس الاثنين، إغلاق ميناء الغردقة البحري أمام الحركة الملاحية لسوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح حيث تتراوح شدة الرياح بميناء الغردقة ما بين 25-30 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2-3 أمتار والضغط 1016 مللي بار وقوة البحر 5 درجات.
ويتابع مركز عمليات الهيئة الرئيسية بالتنسيق مع المراكز الفرعية بالموانئ التابعة، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، الخريطة المناخية والجومائية للحفاظ على انتظام وسلامة الملاحة البحرية.