صحة البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ لمواجهة سوء الأحوال الجوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ترأس الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، اليوم السبت، اجتماعا عاجلا لغرفة أزمات مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

ووجه وكيل الوزارة برفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية بعموم المحافظة، لمواجهة أي أحداث غير اعتيادية بسبب ارتفاع نشاط الرياح والانخفاض الحاد في درجات  الحرارة واحتمالية سقوط الأمطار.

اقرأ أيضا| تداول 2243 طن بضائع عامة ومتنوعة و441 شاحنة بموانيء البحر الأحمر

كما أصدر العربي، تعليمات بزيادة أرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات وخصوصا الأدوية الخاصة بصعوبة التنفس، وذلك لوجود الأتربة والغبار بسبب موجة الرياح الخماسينية التي تمر بها المحافظة.

كما وجه إدارة الطوارئ والأزمات بمتابعة الوضع بشكل فوري خلال هذه الفترة والمتابعة المستمرة للمستشفيات والإبلاغ الفوري بأي أحداث غير اعتيادية.

على الجانب الآخر قاد اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، اليوم السبت، حملة مُكبرة على منافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المدينة، لضمان توافر وجودة كافة أنواع الاصناف المعروضة بالأسواق ولضبط الأسعار والتصدى لجشع التجار، وذلك بناءا على توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بتفعيل الأجهزة الرقابية ومحاربة الغلاء.

ورافق رئيس المدينة إدارات المتابعة الميدانية والاشغالات والأمن بالوحدة المحلية، ومدراء إدارة التموين والمركز التكنولوجى المتطور بالإدارة وممثل مكتب الصحة بالمدينة.

وأكد رئيس مدينة القصير، علي استمرار الحملات والمتابعة والمرور على المحلات العامة و أماكن شراء السلع الغذائية والتموينية، أو المواقع ذات التردد المعتاد للمواطنين، خاصة قبل شهر رمضان المبارك، لمراقبة حركة الأسعار وضبطها والتأكد من تفعيل الإجراءات الصحية، فضلاً عن التأكد من الشهادات الصحية للعاملين في المنشآت التجارية، بالإضافة إلى التفتيش علي صلاحية السلع والأسعار، وكذا التأكيد على وصول السلع آمنة وصحية للمواطن.

وخلال الحملة تفقد رئيس المدينة منفذ بيع منتجات مزرعة القويح بشارع جامعةالدول العربية، حيث ألتقى بعدد من المواطنين، واستمع اليهم بشأن الأسعار بالمنفذ وجودة السلع، مؤكدا أن المزرعة تعد صرحا عظيما وتنتج العديد من الخضروات، مشيرا إلى أن ٣ كيلو من الطماطم يصل سعرها إلى ١٠ جنيه والباذنجان ٥ جنيه والطماطم الشيرى ٥جنيه والبصل الأخضر ٥ج.

على الجانب الآخر سيطره قوات الدفاع المدني بالبحر الاحمر على حريق نشب حريق في أحد مباني مستشفى الغردقة العام، ، والتي دفعت بأكثر من سيارة إطفاء لمكان الحريق، وتم السيطرة على النيران، ولم يتحدد حتى الآن السبب أو حجم الخسائر.