أنيسة حسونة: والدي ألغى تنفيذ طاعة الزوجة بالقوة الجبرية

الكاتبة أنيسة حسونة
الكاتبة أنيسة حسونة

قالت الكاتبة أنيسة حسونة، إن والدها الراحل الدكتور عصام الدين حسونة وزير العدل الأسبق، أصدر قرارًا بإلغاء تنفيذ طاعة «الزوجة لزوجها» بالقوة الجبرية.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "الستات" الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة على شاشة "النهار"، مساء الخميس، إن عددًا من الأعضاء بمجلس الشعب (النواب حاليًّا) وقت أن كان يرأسه (الرئيس الراحل) محمد أنور السادات احتجوا على ذلك، كما أن الرئيس آنذاك جمال عبد الناصر استدعاه.

وأضاف: "والدي قال لجمال عبد الناصر وأنور السادات إنتو عاوزين الناس تقول عن مصر «إن الزوجة ملزمة بطاعة زوجها جبرًا».. الإسلام مفيهوش كده.. تعلمت من والدي الاستنارة وتربيت في هذا المناخ".

وتابعت: "الأمر المهم أن الأسرة المصرية بتربي ولادها إزاي هل بتفخر بالبنت زي ما بتفخر بالولد ولا لأ".

وكشفت الكاتبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، تفاصيل مرضها واستعانتها بكرسي متحرك خلال الفترة الأخيرة، قائلة: "العلاج الكيماوي الذي أخضع للعلاج به يمنع وصول الدم بصورة طبيعية للرأس وهذا صعب، وهناك أدوية لها بعض الأعراض منها تقلص قدرة الجسم على الحركة"، متابعة: "لجات في الفترة الاخيرة لاستخدام كرسي متحرك للمساعدة على الحركة لحين الشفاء".

وقالت حسونة : "الرضا لمن يرضى وتقبل المكتوب من المولى حق، النهاردة وحش بكرة هيبقى أحلى، وربنا اللي خالقنا وهو القادر على تبديل الأحوال".

وأضافت الكاتبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب السابق، أنه لا يمكن اغفال فضل عائلتها وأسرتها على تخطيها الأثار النفسية للمرض، مضيفة: "أتلقى دعم كبير من أسرتي وخاصة أحفادي وهذا يهون علىّ المرض بصورة كبيرة".

وكرمت السيدة انتصار السيسي، أول أمس الثلاثاء، عدد من الشخصيات النسائية الملهمة وكانت من بينهم الكاتبة أنيسة حسونة، خلال فعاليات احتفالية "المرأة المصرية أيقونة النجاح"، وشاركت السيدة انتصار السيسي في صورة تذكارية مع المكرمات بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة.

اقرأ أيضا | أنيسة حسونة: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها في ظل قيادة الرئيس السيسي