الأرصاد: درجات الحرارة تنخفض الخميس.. وتحذر المواطنين من تخفيف الملابس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة من اليوم اعتبارًا من الخميس المقبل 3 مارس، حيث تشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4: 6 درجات على جميع الأنحاء.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من فجر يوم الخميس تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير ومفاجئ على جميع أنحاء الجمهورية يعادل حوالي 10 درجات، ليصل الإحساس الفعلي للحرارة على القاهرة الكبرى في حدود 17 درجة، ومدن سواحل المتوسط في حدود 15 درجة، أما محافظات الصعيد فتكون الحرارة في حدود 19 درجة.

وأضاف الخبراء بعد الاطلاع علي كافة النماذج العددية العالمية للطقس، وجميع خرائط هبات الرياح وتوقعات درجات الحرارة والكتل الهوائية تبين أن يستمر ارتفاع الحرارة بالتدريج خلال الأيام القليلة القادمة وتصل ذروة الارتفاع غداً الأربعاء المقبل، لتسجل الحرارة على القاهرة 27 درجة، وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا الأربعاء.

وأفاد الخبراء أنه يعقب الارتفاع انخفاضًا مؤقتًا في درجات الحرارة لتصل على سبيل المثال درجة الحرارة بالقاهرة يوم الخميس 20 درجة مئوية ويصل الانخفاض لشمال الصعيد، ويتقدم ليشمل الانخفاض كامل الجمهورية يوم الجمعة، ومع انخفاض الحرارة يوم الخميس تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية.

وحذر الخبراء المواطنين من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، حيث إن البلاد تشهد انخفاض فى درجات الحرارة مرة أخرى ونحن مازلنا في فصل الشتاء والنصف الأول من الربيع يشبه الشتاء بشكل كبير إذ تكون التقلبات الجوية حادة وسريعة، ويتوقع الخبراء نشاط منخفض السودان خلال الفترة القادمة، والذي يعمل علي تكون الحالات الجوية القوية مشددًا على عدم  تخفيف الملابس، وخصوصًا للأطفال فى فترة الصباح والليل.

اقرأ أيضا | «الأرصاد»: تقلبات جوية حتى الجمعة وأمطار رعدية ورمال مثيرة