عاجل

بلاغ للنائب العام ضد ابراهيم عيسي بتهمة نشر أخبار كاذبة وازدراء الأديان

 ابراهيم عيسي
ابراهيم عيسي

تقدم المحامي فهمي بهجت، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، يتهم فيه الإعلامي إبراهيم عيسى، بنشر أخبار كاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته.

وأكد بهجت في بلاغه الذي حمل رقم 8159، أنه بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة «القاهرة والناس» ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن إبراهيم عيسى قد اعتاد الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين والصحابة، وعلى رأسهم أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعبدالله بن عباس والبخاري والشعراوي وغيرهم.

وأوضح بهجت، أن عيسى أساء إلى سيدات الصعيد ونشر أخبارا كاذبة تتنافى مع عاداتهن وتقاليدهن وأعرافهن، وتسيء إلى صورتهن بالمجتمع، موكدا أن عيسى أيضا أنكر فرضية الحجاب، وادعى أن صيام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرار سيادي من الله في إساءة بالغه للذات الإلهية.

وتابع أن عيسى الإساءة المتكررة والطعن في ثوابت الدين الإسلامي دون أي مساءلة أو محاسبة قانونية، وكان آخرها إنكاره لرحلة المعراج وترديده بعدم حدوثها بهدف التشكيك فيها وفي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم، وعاون عيسى في هجومه على الإسلام مجموعة من القائمين على إدارة قناة القاهرة والناس، بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة من المشاهدات التليفزيونية وعلى مواقع الإنترنت، ضاربين باحترام العقيدة الإسلامية عرض الحائط.

وطالب في البلاغ، بفتح التحقيق فى البلاغ وإصدار أوامره بضبط وإحضار إبراهيم عيسى والقائمين على إدارة قناة القاهرة والناس لتطبيق القانون عليهم والتصدى لمحاولات إثارة الفتن والإساءة إلى الدين الإسلامي، وطالب بهجت في ختام بلاغه، بإحالة صورة من التحقيقات إلى جهاز الكسب غير المشروع لفحص الذمة المالية للإعلامي إبراهيم عيسى وسؤاله عن مصادرها وكيفية اكتسابها.

اقرا ايضا| داعية اسلامي يفتح النار على ابراهيم عيسى: «بل هم كالأنعام واضل سبيلا»