موجة من التقلبات الجوية.. رياح شديدة وأمطار تضرب محافظة الغربية 

 رياح شديدة وأمطار تضرب محافظة الغربية 
 رياح شديدة وأمطار تضرب محافظة الغربية 

كتب عصام عمارة
 شهدت محافظة الغربية،  اليوم السبت هبوب رياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة على معظم  أنحاء مراكز ومدن المحافظة خاصة طنطا والمحلة الكبري وكفر الزيات  وانخفاض درجات الحرارة .

 واستمرت المحافظة  في رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية والتي تستمر حتى الغد  حسب توقعات الأرصاد حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحي بالغربية  إلى مختلف المناطق والشوارع لإزالة تجمعات المياه

اقرأ أيضا|هلت بشاير «الشمس الصغيرة».. أمطار متوسطة تضرب الإسكندرية| صور

وأصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تعليماته  لرؤساء المدن والأحياء، بالتنسيق مع الجهات المعنية منها الكهرباء والمياه، برفع درجة الاستعداد لمواجهة  تقلبات وطوارئ الطقس  وسقوط أمطار اليوم وخلال  الـ 48 ساعة الجارية مع بدء سقوط الأمطار على عدة مدن بمحافظة الغربية.

وشدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء بدائرة المحافظة،  بالاشتراك مع مديري فروع شركة المياه على مستوى مراكز المحافظة، بمراجعة جاهزية سيارات الكسح، للدفع بها في أماكن تجمعات المياه حال سقوطها ، وتوزيع فرق الطوارئ وتمركزها بأماكن تجمع مياه الأمطار للتعامل الفوري لشفط المياه الناتجة من الأمطار المحتملة.

كما وجه برصد كافة أماكن تجمع مياه الأمطار في كافة شوارع المحافظة للتعامل الفوري مع سقوط الأمطار،  مؤكداً على المتابعة المستمرة لتقليم الأشجار الممتدة فروعها على أسلاك الكهرباء وخاصة في المراكز والقرى وذلك كإجراء وقائي تجنباً للأضرار مع تقلبات الطقس.


وأضاف أن هناك متابعة مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية من أجل دفع سيارات شفط المياه في النقاط المعروفة بتجمع مياه الأمطار فيها، وأيضا شركة الكهرباء من أجل تلقي شكاوى المواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي بسبب الطقس والتعامل بشكل فوري على حلها.

يذكر أن محافظة الغربية، شهدت اليوم، أمطار غزيرة  وتقلبات بالطقس وانخفاض كبير فى دراجات الحرارة وغيوم بالسماء. وسقوط أمطار بمدن طنطا وكفر الزيات وبسيون وانتشرت فرق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالزيات بجوار نفقي الدلجمون والجزيرة بكفرالزيات لرفع اي أثار للأمطار حتى لاتتأثر حركة الطريق الزراعي السريع بطريق مصر إسكندرية الزراعي وكذلك بالانفاق الداخلية بمدينة طنطا.