قرار جديد من المحكمة ضد المحلل الشرعي محمد الملاح

المحلل محمد الملاح
المحلل محمد الملاح

قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس المحلل محمد الملاح 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة إذاعة أخبار كاذبة، واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع.

وقال مصدر مطلع على تحقيقات في قضية محمد الملاح، إن مُعد برنامج يحدث في مصر للإعلامي شريف عامر؛ اتهم الملاح بانتهاك الخصوصية، وذلك بعد اتهام الملاح له بالاتفاق معه على ما يقال في الفقرة.

اقرأ أيضا| رفض استئناف «المحلل الشرعي» محمد الملاح على قرار حبسه

وأكد المصدر، أن المعد ياسر التلاوي اتهم محمد الملاح المحلل الشرعي بتسجيل مكالمات دون إذن، ونفى ادعائه بتلقينه ما قاله مع الإعلامي شريف عامر، موضحا أن كاميرات المراقبة لم ترصد أي من هذه الاتهامات.

وكشفت مصادر مطلعة تفاصيل التحقيقات التي أجريت مع محمد الملاح، عقب قرار حبسه لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بترويج الشائعات والتحريض على الفسق والفجور، بعد التقدم ضده بعدة بلاغات.

وذكرت المصادر، أن المتهم أنكر أثناء التحقيق ما نسب إليه من اتهامات منها ترويج الشائعات، قائلا: "برنامج شريف عامر ومدير التحرير بتاعه قالي تعالى البرنامج نعمل حلقة قول أنت محلل وكده".

وتابعت: "جهات التحقيق قررت استدعاء مدير تحرير برنامج يحدث في مصر، لمواجهة المتهم، وعندما حضر مدير التحرير وواجه المتهم؛ اعترف الملاح بكذب روايته حول إحضاره من قبل مسئول البرنامج، للحديث عن زواجه بالسيدات، قائلا: عملت كده عشان الشهرة".