مقتل ساندي ومصرع طبيب| كيف تمكن رجال مباحث الجيزة من حل ألغاز تلك القضايا

مديرية أمن الجيزة
مديرية أمن الجيزة

شهدت محافظة الجيزة خلال الأسبوع الماضي جرائم دموية ومأساوية حيث دونت أوراق الشرطة واحدة من أبشع الجرائم الأسرية حين أنتهت حياة الطفلة ساندي على يد زوجة عمها في الصف، وإنهاء طبيب لحياته بعد إصابته ثلاث مرات بفيروس كورونا، ومقتل مراسل التليفزيون القبرصي في شقته بمدينة الشيخ زايد.
 
في مدينة الصف، جنوب الجيزة، أدلت المتهمة بقتل الطفلة ساندي في مدينة الصف، باعترافات تفصيلية لجريمتها بعدما نجحت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ، في الكشف عن قيام زوجة عم الطفلة بقتلها وإلقائها من أعلى السطح أمام المنزل.

اقرأ أيضا| محافظة الجيزة: إغلاق كلي لشارع الأهرام اليوم

وقالت المتهمة، إنها تقيم في منزل عائلة زوجها، وتوجد بينها وبين سلفتها "والدة الطفلة" خلافات متكررة بسبب معاملة جميع من في المنزل لها معاملة حسنة خلاف معاملتهم معها، كما أن الطفلة ساندى تحظى بحب الجميع ورددت قائلة: "بيعاملوها أحسن من ولادي"، و"قررت احرق قلوبهم عليها اشمعنا بيعاملوني أنا وولادي وحش وهي وأمها بيعاملوهم حلو".

وواجهت النيابة المتهمة بمقطع فيديو رصد لحظة إلقاء الجوال الذي يحتوي على جثة الطفلة من أعلى سطح المنزل وتحريات الأجهزة الأمنية التي أكدت ارتكابها الواقعة، بعدما نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة في حل لغز العثور على طفلة مقتولة داخل جوال امام منزلها بمدينة الصف حيث تبين ان زوجة عمها وراء ارتكاب الجريمة انتقاما من "سلفتها" والدة الطفلة بسبب خلافات بينهما.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمة استدرجت الطفلة وقامت بخنقها بدافع الانتقام ثم وضعت جثتها داخل جوال والقتها بالقرب من منزل الطفلة حتي تم العثور عليها، وتمكنت مباحث الجيزة من ضبط المتهمة وإحالتها للنيابة العامة التي باشرت التحقيق، حيث كان رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، قد  عثروا على جثة طفلة أمام منزلها بإحدى قرى الصف، ملقاة داخل جوال، بعد تغيبها عدة ساعات، وجاري تكثيف التحريات لكشف غموض الجريمة، والتوصل لهوية الجاني، وحرر محضر بالواقعة، وفجرت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة مفاجأة في القضية، بعدما رصدت كاميرات المراقبة شخص يتخلص يلقي بالجوال الذي يحتوي على جثة الطفلة من أعلى سطح منزلها.
 
وفي شارع فيصل، باشرت نيابة الجيزة التحقيقات في مصرع طبيب بشري بعدما قفز من شرفة منزله بشارع فيصل، لبيان عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والإستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، استمعت جهات التحقيق بالجيزة إلى أقوال أسرة الطبيب ونفوا وجود شبهة جنائية في وفاته وقالوا: "ربنا يرحمه كان تعبان ووصل لمرحلة صعبة".

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة أن الطبيب 64 عاما لم يتزوج ويعيش مع والده المسن تخصصه نساء وتوليد ألقى بنفسه من الطابق السابع من شقته بفيصل، بعد معاناته من الاكتئاب بسبب إصابته بفيروس كورونا 3 مرات متتالية، وتسبب مرضه في إصابته بجلطة ودخل في حالة من الاكتئاب فقرر التخلص من حياته بعد شعوره بالوحدة وعدم سؤال أحد عليه.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة إخطارًا من المقدم محمد طبلية رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة مسن أسفل العقار سكنه بشارع فيصل دائرة القسم، ووجه اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة بسرعة انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

تحريات العقيد محمد أمين مفتش مباحث غرب الجيزة والمقدم عمرو البطران وكيل الفرقة توصلت إلى أن الجثة لطبيب يبلغ من العمر 64 سنة، غير متزوج، ويقيم مع أسرته إلا أنه يعاني من ارتفاع ضغط الدم وكورونا 3 مرات متتالية فأصيب بجلطات أثرت على صحته جسديا ونفسيا، وأشارت التحريات، أن الطبيب أصيب بحالة اكتئاب تحول على إثرها إلى مريض نفسي ومن ثم انصرف عن مباشرة عمله واسرع الطبيب الستيني إلى غرفته وقفز من الشرفة بالطابق السابع ليسقط جثة هامدة فور ارتطام جسده بالأرض.

 مقتل مراسل التليفزيون القبرصي بـ الشيخ زايد

فيما كشفت تحريات الأجهزة الامنية بالجيزة التفاصيل الكاملة لمقتل أجنبي داخل شقته بالشيخ زايد، حيث تبين أنه نائب رئيس النادي اليوناني وأن عامل دليفري وراء قتله بدافع السرقة حيث استولى المتهم على بعض المتعلقات من شقة المجني عليه، وتمكن رجال المباحث من ضبطه.

تلقى الرائد هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة ثان الشيخ زايد، بلاغا يفيد بالعثور على جثة داخل شقة بدائرة القسم، وبالانتقال كشف رجال المباحث أن الجثة لنائب رئيس النادي اليوناني ويعمل مراسلا للتلفزيون القبرصي مُصابا بطعنات، وتبين وجود آثار بعثرة في محتويات الشقة، وكشفت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، أنّ عامل توصيل طلبات وراء ارتكاب الجريمة، حيث تعرف على المجني عليه قبل أسبوع، وأقام معه علاقة شذوذ، وفور انتهاء العلاقة اعتدى عليه بسكين لسرقته، حيث استولى على متعلقات من الشقة وفر هاربا.

وتوصلت التحريات التي باشرها اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية إلى هوية المتهم ومكان هروبه، وبإعداد كمين له تمكن رجال المباحث بقسم شرطة ثان الشيخ زايد، من القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة لسرقة القتيل، بعد ممارسة علاقة الشذوذ معه، وضبط بحوزته مبلغ مالي و3 هواتف محمولة اعترف بسرقتها عقب ارتكابه الجريمة.

وأجرى المتهم معاينة تصويرية لكيفية قتل المجني عليه، وأرشد عن سلاح الجريمة، وأجرى خبراء الأدلة الجنائية معاينة لمسرح الجريمة، وتم التحفظ على عينة من دماء القتيل، وحُرر محضر بالواقعة، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

أشلاء سوداني على قضبان قطار بضائع في أكتوبر


وباشرت النيابة العامة بأكتوبر تحقيقات موسعة في مصرع سوداني الجنسية إثر اصطدام قطار بضائع به حيث صرحت النيابة بدفن الجثة وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

حيث لقي شخص من جنسية دولة عربية مصرعه عقب اصطدام قطار البضائع في منطقة أكتوبر ثالث به، و تم إخطار اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، و أمر بنقل الجثة إلى المشرحة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، حيث تلقي اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر والعثور على أشلاء آدمية لشخص على قضبان السكة الحديد الخاصة بقطار البضائع.

على الفور انتقل العقيد محمد ربيع مفتش مباحث قطاع أكتوبر والمقدم هاني عماد رئيس مباحث قسم ثالث أكتوبر إلى موقع الحادث وتبين اصطدام قطار البضائع بالمتوفى أثناء مروره إلي الجانب الآخر، وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى  في العقد الثالث من العمر ويحمل الجنسية السودانية، تم نقل الجثة إلى المشرحة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

شهيد لقمة العيش.. قتل شاب لسرقة توك توك بالعياط

وشهدت قرية بالعياط في الجيزة ، حادثا مؤلما عندما أقدم 3 عاطلين على قتل سائق توك توك ، خرج للقمة عيشه ورجع جثة به طعنات عثرت عليه أسرته في ظروف غامضة وسط الزراعات بالعياط، وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الجناة ، وكشف لغز الحادث بعدما تم اكتشاف سرقة متعلقاته الشخصية وفرار المتهمين، حيث أمرت النيابة بدفن الجثمان بعد التشريح.

وتوصلت التحريات، إلى أن الغرض من القتل هو السرقة "سرقة مركبته التوك توك" عندما قاومهم المجنى عليه طعنوه عدة طعنات نافذة ولقي مصرعه في الحال، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين نفذا جريمة القتل والسرقة واستعانا بشقيق أحدهما لبيع التوك توك بـ 38 ألف جنيه، حصلا منها على 10 آلاف جنيه، مؤكدين أنّ المجني عليه؛ حاول ضرب أحدهما والهروب بـ التوك توك، لكنهما أحبطا محاولته وقتلوه.

تلقى قسم شرطة العياط بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثمان طفل ملقي في منطقة الزراعات، ومصاب بطعن نافذ في الجسد، وتبين أن المجني عليه سائق توك توك ويدعى "أحمد أشرف" يبلغ من العمر 25عاما، وألقوا بجثته بالطريق، لسرقة مركبة التوك توك الخاص به بمركز العياط وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، كما تبين من خلال التحريات الأولية، أن المجني عليه طفل، ويعمل على توك توك، لمساندة أسرته على متطلبات الحياة والمعيشة.