الهلال أكثر الفرق دعماً لصفوفه فى يناير

الأهلاوية وتشيلسى بدون صفقات شتوية فى المونديال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كتب: عمرو محيي الدين

 

من بين 14 صفقة تمت خلال فترة الانتقالات الشتوية لصالح الأندية المشاركة فى كأس العالم، لا يملك كل من الأهلى وتشيلسى الإنجليزى أى نصيب من تلك الصفقات التى تمت خلال شهر يناير الماضي، على عكس ما شهدته صفوف فرق الجزيرة الإماراتى والهلال السعودى ومونتيرى المكسيكى وبالميراس البرازيلي.

 

ورغم إعلان الأهلى عن عودة لاعبه محمد عبدالمنعم بعد إنهاء إعارته لفريق فيوتشر، لكن بطل أفريقيا لن يستفيد من خدماته لأن اللاعب ضمن قائمة منتخب مصر التى شاركت فى كأس أمم أفريقيا، وكان من العناصر الأساسية للفريق الذى وصل للمباراة النهائية أمام السنغال.

إقرأ أيضاً | بالأرقام| مشاركات لاعبي الأهلي في جميع البطولات مع موسيماني

وبالانتقال لفريق الجزيرة المشارك بصفته ممثلا لأصحاب الأرض وحامل لقب الدورى الإماراتى فى الموسم السابق، فقد تعاقد خلال الانتقالات الشتوية مع المهاجم أحمد العطاس فى صفقة انتقال حر، قادماً من الشارقة، كما حصل على خدمات محمد جمال على سبيل الإعارة من العين، كما أعلن عن تجديد عقد لاعبه محمد العطاس حتى عام 2027.

وبالنسبة للهلال بطل القارة الآسيوية، فالفريق السعودى يملك النصيب الأكبر من الصفقات الشتوية (6 لاعبين)، حيث ضم كلا من المدافع سعود عبد الحميد ولاعب الوسط عبدالإله المالكى من صفوف اتحاد جدة، والظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد من النصر، والمهاجم النيجيرى أوديون إيجالو من الشباب، وحارس المرمى محمد العويس من الأهلي.

وكانت الصفقة السادسة بالتعاقد مع لاعب من خارج الدورى السعودي، حيث انضم الجناح البرازيلى ميشيل ديلجادو، قادماً من فلامنجو البرازيلي.
ويملك بالميراس بطل أمريكا الجنوبية، فالفريق أعلن عن 5 صفقات جديدة خلال الانتقالات الشتوية بالتعاقد مع لاعب الوسط الكولومبى إدوارد أتويستا قادماً من الدورى الأمريكي، والمدافع البرازيلى موريلو سيركويرا قادماً من لوكوموتيف موسكو، كما ضم الفريق 3 لاعبين برازيليين إلى صفوفه فى صفقات انتقال حرة، وهم حارس المرمى المخضرم مارسيلو لومبا، ولاعب الوسط چايلسون، وقلب الدفاع رافاييل نافارو.

ودعم مونتيرى المكسيكي، بطل الكونكاكاف، صفوفه عن طريق استعادة خدمات لاعبه السابق المكسيكى رودولفو بيزارو على سبيل الإعارة من ميامى الأميركي، بالإضافة إلى 4 لاعبين آخرين انتهت إعارتهم خارج صفوف النادي، وعادوا إليه مجدداً خلال فترة الانتقالات الشتوية.

Advertisements