الرياضات الجليدية تضيء شغف الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتحت حلبة شيشاهاي للتزلج على الجليد للجمهور، التي تقع بالقرب من قولاو وشارع نانلوقوشيانغ، وهما من أشهر مناطق الجذب السياحي في بكين، لطالما كانت شيشاهاي أفضل مكان للذهاب إليه في فصل الشتاء للناس في بكين منذ عقود. تفتح المنطقتان على التوالي في تشانهاي في الجزء الجنوبي من هوهاي في الشمال.

تشانهاي والجانب الشرقي من هوهاي هي المنطقة الشاملة. بالإضافة إلى كونها حلبة للتزلج على الجليد، هناك أيضًا دراجات على الجليد وسكوترات يمكن للسياح الاختيار من بينها. الجانب الغربي من هوهاي هو منطقة التزلج السريع، حيث يمكن لأساتذة التزلج المدنيين إظهار مهاراتهم. مهما كان صغيرًا أو كبيرًا ومبتدئا أو محترفا، يمكن لأي شخص أن يجد متعة خاصة به على الجليد في حلبة شيشاهاي للتزلج على الجليد.

شيشاهاي هو اسم البحيرة. تعني الأحرف الصينية حرفياً بحيرة عشرة معابد، لأن هناك عشرة معابد في المنطقة المحيطة ب البحيرة شيشاهاي. هي واحدة من المعايير لتخطيط وتصميم العاصمة من أسرة يوان. وفقًا لموقع شيشاهاي، المسمى هايتشي في ذلك الوقت، حدد إمبراطور أسرة يوان المحور المركزي للعاصمة على الضفة الشرقية للبحيرة. كانت شيشاهاي أيضًا جوهر التخطيط الحضري ونظام البحيرة في العاصمة في عهد أسرتي مينغ وتشينغ. 

اليوم، تغطي شيشاهاي مساحة 336000 متر مربع، وهي منطقة ذات مناظر خلابة مفتوحة ببحيرة مفتوحة في مدينة بكين الداخلية. إنها أيضًا كتلة تاريخية بها أكبر مساحة وأفضل طراز معماري محفوظ في بكين.
من خلال العيشة في "المدينة الأولمبية المزدوجة"، كان لدى سكان بكين دائمًا شغف كبير بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية. بالنسبة لعشاق الرياضات الجليدية، فإن الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة أشبه بمهرجان يتم الاحتفال به.