أكبر قطة بالعالم.. وزنها وطولها صادم و«الدلع» روتين حياتها

أكبرقطة في العالم
أكبرقطة في العالم

ربما لو وقفت أمامه لأصبت بذهول تام لكبر حجمه لكن الروس لا يجدون غضاضة في مداعبته رغم طوله الواضح لما لا وهو من سلالة «ماين كوين» المنتمية لمنطقة شرق روسيا والتي تشتهر بتواجد أكبر قطة في العالم.

 

لكن الذهول لا يتوقف عند محطة كبر الحجم فحسب بل لأن هذا الحجم يصل إليه في مرحلة النمو الكامل في سن صغيرة.

 

تقول مالكة القط يوليا مينينا، والتي تعيش في بلدة ستاري أوسكول الروسية، إن معظم الناس يعتقدون أن قطها الأبيض العملاق في الواقع كلب.

 

واشترت يوليا مينينا «القط المرمر» الذي يتناول مشروبه المفضل «الكفير»، قبل عامين، بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، اليوم الخميس.

 

 

وأضافت: «لكن عندما يأتي الغرباء إلى المنزل يخلط الجميع للهولة الأولى بينه وبين الكلب».

 

اقرأ ايضا: داخل أدوات الزينة.. برتغالية تهرب أكثر من 2.2 مليون دولار من الكوكايين

 

في الواقع، يزن الكفير أكثر من متوسط وزن الطفل الصغير؛ حيث يبلغ وزن الأطفال الذين يبلغون من العمر عامين 26 إلى 28 رطلاً، وفقًا لموقع BabyCenter.

 

وأضافت مينينا مازحة: «لم أستطع حتى التفكير في أن الطفل العادي يمكن أن يصبح كبيرًا جدًا».


ويُعتقد أن مين كون البالغ من العمر عامين هو أكبر قط صغير في العالم؛ إذ يقل وزنها عن 28 رطلاً (12.5 كجم).

 

وتقول مينينا، إن مكانة القطة المسيطرة تتوافق مع تصرفاتها الساحرة لكنها تتفاخر بالقول: «لم يكبر فقط في المظهر.. إنه ذكي جدًا ويتصرف دائمًا بهدوء».


على الرغم من كل الرعاية التي يحتاجها ، تتحدث مينينا عن قطها المدلل كما لو كان ابنها.. «المظهر عمومًا يشبه مظهر الشخص  وكفير له مظهر رائع لكنه طفل حنون ومتواضع للغاية».

 

وأضافت : "عندما يأتي الأصدقاء والمعارف إلى المنزل ينصب كل الاهتمام عليه ويسمح لنفسه عن طيب خاطر بالتعرض للضرب، ولكن عندما يأتي الغرباء إلى المنزل يخلط الجميع أولاً بينه وبين الكلب".