محافظ الشرقية: توزيع 5554 «كارت ميزة» على مستفيدي تكافل وكرامة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري توزيع 5554 كارت ميزة جديد على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشًا ثابتًا.

أضاف المحافظ أن عملية التوزيع تتم من خلال كافة الإدارات والوحدات الإجتماعية على مستوى المحافظة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشددًا على سرعة تسليم كروت الفيزا للمستحقين وإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية خلال أعمال تسليم الفيزا للمستحقين وذلك لمواجهة الفيروسات والأوبئة.

وشدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي لإجراء أعمال التطهير والتعقيم للإدارات الإجتماعية التي تشهد توزيع كروت الفيزا على مستحقيها.

ومن جانبه، أشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه ورد للمديرية 433 كارت ميزه لمستفيدي برنامج تكافل، و5121 كارت ميزه لمستفيدي برنامج كرامه بإجمالي 5554 كارت ميزة لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة جديد وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة اجتماعية بنطاق دائرة المحافظة وبذلك يصبح إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حتي الآن 160956 مستفيدًا مقسمين إلى 80527 مستفيدًا «تكافل» و80429 مستفيد «كرامة».

أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن كارت ميزة يعتبر كارت بنكي يمكن التعامل به من خلال ماكينات الـ ATM لإجراء عمليات السحب والإيداع وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الإقتصار في عملية الصرف على مكاتب البريد.
 

اقرأ أيضا:  «البحوث الزراعية»: استنباط أصناف جديدة من تقاوى الفول مقاومة لـ«الهالوك»