فرص لحاق الشناوي بمباراة مصر والمغرب في أمم إفريقيا .. سيناريو كارثي لـ الأهلي 

الشناوي
الشناوي

ينتظر الجهاز الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بقيادة الإسباني كارلوس كيروش تحديد مصير محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة ومدى إمكانية التواجد في مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المقرر لها يوم الأحد المقبل.

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عبارة عن شد في العضلة الخلفية وسوف يخضع اليوم الخميس لعمل آشعة لتحديد البرنامج الطبي والتأهيلي لحارس المرمى.

وينتظر المنتخب التقارير الطبية الخاصة بمحمد الشناوي ولكن على أقصى تقدير سوف يغيب الشناوي عن صفوف المنتخب فترة قد تصل إلى نحو 4 أسابيع خاصة أنه سبق  وأصيب الشناوي بنفس الإصابة في مباراة ليبيا في تصفيات كاس العالم 2022 في أكتوبر الماضي، وحينها غاب عن الملاعب لمدة تراوحت بين 4 و5 أسابيع.

وبغياب الشناوي عن صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم حتى نهاية البطولة سيخسر أيضا الأهلي جهود حارسه الأولى ويستحيل مشاركته في كأس العالم للأندية التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة البطولة خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022.

وسيعود الشناوي في هذه الحالة في مارس المقبل وسيكون بذلك أمامه الفرصة الكافية للمشاركة في مباراة مصر والسنغال الأولى في تصفيات كأس العالم 2022.

وتحددت مواجهة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره المغربي عقب الفوز على كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة  5/ 4 خلال المباراة التي أقيمت علي ستاد دي چابوما  ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وأحرز للمنتخب الوطني كل من أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح  .ونجح أبو جبل في التصدي لركلة كوت ديفوار الثالثة 

وكان المنتخب المغربي قد تأهل لربع النهائي عقب الفوز على مالاوي في ثمن نهائي أمم إفريقيا بهدفين مقابل هدف .

وأقيم في ثمن نهائي المسابقة حتي الان 7  مباريات أسفرت عن تأهل 7 منتخبات وهم بوركينا فاسو وجامبيا وتونس والكاميرون والمغرب والسنغال ومصر .

وحاءت مواجهات ربع النهائي التي تحددت مؤخرا كالتالي :

الكاميرون وجامبيا .. السبت 29 يناير السادسة مساء 

تونس وبوركينا فاسو ..  السبت 29 يناير التاسعة مساء 

المغرب ومصر ..  الأحد 30 يناير 6 مساء

السنغال مع الفائز من مالي وغينيا الاستوائية .. الأحد 30 يناير 9 مساء

وأقيمت مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.