لاحتواء كورونا ..

تونس تعلن مد حظر التجول الليلي وتمنع كافة التجمعات لأسبوعين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت رئاسة الحكومة التونسية، اليوم الاربعاء 26 يناير،  علي خلفية اجتماع المجلس الوزاري المنعقد حول مجابهة تطور الوضع الوبائي بالبلاد، تمديد العمل بالإجراءات موضوع القرار الصادر في 12 يناير الحالي، لمدّة أسبوعين إضافيين، وذلك حسب توجيهات اللجنة العلمية لمكافحة الاوبئة .

كانت قد أعلنت السلطات الصحية في تونس، الأربعاء 12 يناير، فرض حظر تجوال ليلي في عموم البلاد لمدة 14 يوما بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت تونس إن حظر التجوال الليلي سيتم تطبيقه في عموم البلاد بداية من غدا الخميس، وذلك بالإضافة إلى منع كل التجمعات لنفس المدة.

في سياق متصل كانت قد دعت الداخلية التونسية، يوم الخميس 13 يناير، المواطنين الالتزام بجميع قرارات مجلس الوزارء لمجابهة فيروس كورونا، وفقا لتوصيات اللجنة العلمية تفاديا لاستنفاذ طاقة استيعاب المنظومة الاستشفائيّة الوطنيّة. 

وذكرت وزارة الداخلية - في بيان - أنه يجب الالتزام بقرار منع التجوال ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي، ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد، وتأجيل أو إلغاء كافة المظاهرات المفتوحة والمغلقة، لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، والالتزام بالتدابير الوقائية خاصّة فيما يتعلّق بارتداء الكمامة والتّباعد الجسدي والتهوية في الأماكن المغلقة.