سبب خطير يدفعك لتنظيف سرة البطن بشكل منتظم.. تعرف عليه

سبب خطير يدفعك لتنظيف سرة البطن
سبب خطير يدفعك لتنظيف سرة البطن

النظافة الشخصية تعتبر من أهم الأشياء التى يجب علي كل فرد التركيز عليها والاهتمام بها ، فهى عامل أساسي لصحة الجسم وللنفسية الجيدة ، ومسمي نظافة شخصية لا يرتكز فقط علي الاستحمام ، بل له عوامل عديدة كثيرة ومداخل متعددة تخص الفرد .

فتقليم الأظافر وقص الشعر وتنظيف الأذن والاهتمام بالبشرة كل هذة الأشياء أساسيات النظافة الشخصية ، ولكن هناك البعض يجهل عدة أشياء ولا يهتم بها كثيرًا لكونها غير مرئية أو صغيرة ولكن نظافتها مهمة جدًا ، مثل تنظيف سرة البطن ، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

حيث وجدت دراسة سابقة في عام 2012 أن 67 نوعًا مختلفًا من البكتيريا موجودة في سرة بطن الشخص العادي، لذا فإن تنظيفها بشكل منتظم أمر لا بد منه، حيث تحتوي سرة البطن لدى معظم الأشخاص على شقوق يمكنها جمع الأوساخ والبكتيريا.

وقد اكتشفت امرأة ذلك عندما طلب زوجها مساعدتها على تنظيف سرة بطنه بعد أن شعر بألم فيها، وشعرت الزوجة بالرعب عندما بدأت بالحفر في سرة بطنه قبل أن تسحب شيئًا منها في النهاية.

وأوضح الدكتور كاران راجان الشهير على تيك توك أنه إذا أصيب شخص ما بإفرازات بيضاء أو بنية أو صفراء تتسرب من سرة البطن، فمن المحتمل أن تكون هناك عدوى تتخمر في هذه المنطقة.

وأوضح راجان "كل ثقوب اللحم يمكن أن يتراكم فيها العرق وخلايا الجلد الميتة والزيوت ونسيج الملابس والبكتيريا، وإذا لم يتم غسلها على أساس منتظم، ويمكن أن تتراكم هذه المواد وتتصلب في سرة البطن".

وإذا لم تنظف سرة بطنك، فقد تواجه مجموعة من المشاكل، وعدوى الخميرة أمر لا مفر منه إذا كنت تهمل نظافة منطقة السرة، وتُعد سرة البطن أرضًا خصبة للبكتيريا لأنها منطقة رطبة داكنة.

ونتيجة لذلك، يمكن أن تصاب بعدوى الخميرة في سرة البطن، بإلاضافة أنه يمكن أن يساعدك تنظيف سرة البطن على تجنب العدوى المحتملة والروائح والنتائج الأخرى لسوء النظافة.

اقرأ أيضا |احمي بشرتك في فصل الصيف