برق ورعد في السماء.. الجبهة الممطرة الرعدية تدخل الإسكندرية | صور

حالة الطقس
حالة الطقس

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الجبهة الاقوى الممطرة بغزارة والرعدية دخلت الآن إلى الإسكندرية والساحل الشمالى وشمال محافظة البحيرة و توالت  ضربات البرق والرعد فى سماء مدينة كفر الدوار وتواجه الآن البلاد الجبهة الأولى برياح جنوبية غربية وأغلب إمطارها كانت ديمية استمرت لفترات طويلة تحركت للشرق الان مع حركة المنخفض للشرق وما زالت تؤثر على الدلتا والقاهرة والجيزة وبعض الأماكن من شمال الصعيد . أيضا سيناء وخليج السويس وبعد قليل تصل السحب الممطرة إلى بورسعيد والاسماعيلية .

واضاف الخبراء انه على الجانب الآخر تحولت الرياح على السواحل الشمالية الغربية حتى الإسكندرية ومدن شمال البحيرة الى شمالية غربية الان وخلال الساعات القادمة متوقع امطار غزيرة ويتوقع ان يصحبها ضربات البرق والرعد على محافظة مطروح والإسكندرية وشمال محافظة البحيرة.

واضاف الخبراء أنها لن تكون بشكل متواصل امطار متقطعة يتخللها ظهور لإشاعة الشمس  ثم تتقدم هذه الجبهة شرقا لتصل إلى كفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء مساء اليوم . 

وأفاد الخبراء  استمرار نشاط الرياح على اغلب أنحاء البلاد يكون نشاط قوى ومثير للرمال والأتربة على بعض الأماكن والأجواء الان شديدة البرودة ونحن فى وقت الظهيرة و تشتد فى البرودة ليلاً. 

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن الأجواء الجوية التى تعيشها البلاد الآن لم نعتاد عليها منذ سنوات حيث أنها أجواء شديدة البرودة نهارا وليلا نتيجة إندفاع كتلة هوائية قطبية المنشأ يبدأ تأثيره علينا بشكل تدريجي بداية من الأوقات القليلة القادمة وبالتحديد من بعد منتصف هذه الليلة ستعمل على إنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتسجل الحرارة نهارا 11° وليلا 6°.

 

 

 

اقرا ايضا  : الأرصاد»: أمطار وبرق ورعد على هذه المناطق خلال الساعات القادمة