بعدما طرد من عمله بسبب زيادة وزنه.. «أسترالي» يقرر خسارة 90 كيلو

يخسر 90 كيلو بعدما تم طرده من عمله 
يخسر 90 كيلو بعدما تم طرده من عمله 

 


يعانى العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد من مشاكل حياتية عديدة تواجهم، من تنمر وسخرية وأنهم غير لائقين بالمظهر، وهذة الأشياء تؤثر عليهم أحيانًا بالسلب والشعور بالإحباط والانهزام، وهناك البعض الذين تؤثر عليهم بالإيجابية ويحاولون تغيير أنفسهم، ولكن قد يخسرون أشياء عديدة في مسيرة كفاحهم.

وهو ما حدث مع هذا الرجل الأسترالي الذى كشف عن كيفية تمكنه من خسارة نحو 90 كيلوجرام من وزنه بعد أن تعرض للطرد من عمله نتيجة وزنه الزائد، على الرغم من أنه تكبد عناء السفر لمسافة 3000 كيلومتر للالتحاق بالعمل الجديد.

ونشر هاميش جريفين قصته على وسائل التواصل الاجتماعي، والإحراج الذي تعرض له نتيجة إنهاء خدماته في وظيفته في حديقة العطلات Big4 في ستراهان، تسمانيا، مما ترك عائلته بلا مأوى، بحسب صحيفة ديلي ميل أستراليا.

وقال جريفين إنه عمل في الوظيفة لمدة ساعتين فقط، حيث طلب منه صاحب العمل المساعدة في تحريك أريكة، ثم أخبره أنه غير لائق جسدياً لهذه الوظيفة، وكانت الإقالة قاسية بشكل خاص، حيث كان السيد غريفين في رحلة لإنقاص الوزن على مدار السنوات الثماني الماضية.

وفي حديثه إلى صحيفة ديلي ميل أستراليا، تحدث غريفين كيف خسر 90 كيلوغرام من وزنه بعد أن أدرك أنه بحاجة إلى إجراء تغيير، وكانت ولادة ابنه المحبوب فريدي، البالغ من العمر الآن ثمانية أعوام، هي ما جعله يرغب في التغيير.

بإلاضافة أنه قال "أقر بأنني كنت شخصاً بديناً لجزء كبير من حياتي، ولكن عندما أصبح لدي عائلة، أردت دائمًا أن أكون أفضل ما يمكن أن أكونه لعائلتي، لذا قبل 8 سنوات بدأت في رحلة إنقاص الوزن".

ويعتقد السيد غريفين أن صاحب الحديقة أهانه بالقول أنه أخفى حالته الصحية، وأكد صاحب الحديقة في بيان أن جريفين أخفى حقيقة طبية لدى تقدمه لشغل الوظيفة، وتلقى جريفين لاحقًا مشورة قانونية مفادها أن تصور وجود مشكلة طبية بدون دليل يمكن أن يكون أساسًا لقضية تمييز.

وأخبر صاحب المنتزه شبكة أي بي سي، أن إقالة جريفين كانت بسبب مشكلة صحية في مكان العمل بناءً على مخاوف من أن غريفين قد يضر نفسه في العمل.

كما وأوضح جريفين أنه كان قادرًا جسديًا على أداء جميع المهام المطلوبة لأداء وظيفته، وقال "إن حمل بضع كيلوغرامات إضافية، في رأيي، لن يمنعني ولم يمنعني طوال السنوات الثماني الماضية من القيام بواجباتي كمدير لمتنزه".

وأخبر صاحب المنتزه شبكة أي بي سي، أن إقالة جريفين كانت بسبب مشكلة صحية في مكان العمل بناءً على مخاوف من أن غريفين قد يضر نفسه في العمل.

وأوضح جريفين، أنه كان قادرًا جسديًا على أداء جميع المهام المطلوبة لأداء وظيفته، وقال "إن حمل بضع كيلوغرامات إضافية، في رأيي، لن يمنعني ولم يمنعني طوال السنوات الثماني الماضية من القيام بواجباتي كمدير لمتنزه".

أقرا أيضا

الصحة: تحديث برنامج بروتوكولات متابعة النمو البدني للأطفال