تعرف على شروط التموين للمشاركة في الأوكازيون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من الشروط الواجب توافرها بالمحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الشتوي، حتى يتسنى لها الحصول على التصريح اللازم من مديرية التموين التابع لها، أن يكون لدى المحل سجل تجاري وبطاقة ضريبة، مع ضرورة إحضار صور ضوئية منهما، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي الخاص بصاحب المحل.

ويقوم صاحب المحل بالتقدم بطلب المشاركة في التخفيضات إلى المديرية التموينية التابع لها، مع إرفاق صور ضوئية من البطاقة الضريبية، وبطاقة الرقم القومي، والسجل التجاري، ليحصل على التصريح خلال ساعة من تقديم الطلب.

كما اشترط وزارة التموين على التاجر تحديد نسب الخصم على السلع التي سيقوم بعرضها في الأوكازيون الشتوي، مع ترك له حرية الاختيار في نسب الخصم، مع ضرورة الالتزام بالنسبة التي حددها، وأن تكون حقيقية، تجنبا لعقوبات الأوكازيون الوهمي.

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استخراج التصاريح اللازمة للمحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الشتوي وذلك مجانا دون أي رسوم مادية، حيث بدأت مديريات التموين على مستوى المحافظات استقبال المحال والشركات الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الشتوي لإصدار التصاريح اللازمة.

وينطلق موسم التخفيضات عن العام الجاري 2022 في السابع من فبراير القادم، ويستمر لمدة شهر، أي حتى الأسبوع الأول من مارس القادم، ويعد الحصول على اذن بالمشاركة من وزارة التموين والتجارة الداخلية شرطا أساسيا للمشاركة في الموسم .

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية مشاركة نحو 4 آلاف محل بالأوكازيون الشتوي، كما شددت على جميع مديرياتها التموينية، بضرورة متابعة السلع ‏التي سيتم عرضها في الأوكازيون، والتأكد من جودتها، ومتابعة مدي التزام المحال المشاركة بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

اقرأ أيضا| يستمر لمدة شهر.. التموين تستعد لانطلاق الأوكازيون الشتوي

وتستعد مديريات التموين بالمحافظات لتشكيل الحملات الرقابية الخاصة بمتابعة الأوكازيون، والتأكد من جدية التخفيضات المعروضة، وكذلك جودة المنتجات ومن مصدرها، وفقا لفواتير الشراء من المصنع أو الشركة المنتجة.