شوبير يكشف حقيقة تدريب حسام البدري لمنتخب غانا

حسام البدري
حسام البدري

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق حقيقة تدريب حسام البدري مدرب منتخب مصر السابق لمنتخب غانا خلال الفترة المقبلة قبل المرحلة الفاصلة أمام نيجيريا بتصفيات كأس العالم قطر 2022 .

تابع شوبير خلال تصريحات إذاعية أنه قرأ الخبر من الصحف الخارجية والذي ينص على عرض وكيل حسام البدري لخدمات المدرب وأنه جاهز.

وأضاف شوبير أنه فور قراءته للخبر تواصل مع المقربين للبدري وتسائل هل عرض وكيل أعماله خدماته أم الاتحاد الغاني هو من طلب ذلك ولكنه لم يحصل علي إجابة متمنيًا أن يتم تأكيد الخبر.

كانت قد كشفت تقارير صحفية عن اقتراب حسام البدري مدرب منتخب مصر السابق لتدريب منتخب غانا خلال الفترة المقبلة قبل المرحلة الفاصلة أمام نيجيريا بتصفيات كأس العالم قطر 2022 .

وقال موقع 442gh الغاني إن البدري على رأس قائمة المرشحين لتدريب النجوم السوداء خلفا للصربي ميلوفان راييفيتش "ميكي".

وأضاف الموقع أن البدري أبدى رغبته في تدريب النجوم السوداء في الفترة المقبلة.

وأوضح  أن حسام البدري قد اتصل بالفعل بشركائه في غانا ليطلب منهم إبلاغ الاتحاد الغاني لكرة القدم باهتمامه وفي غضون ذلك ،سيقدم المدرب المصري أوراق اعتماده في الأيام المقبلة إلى الاتحاد الغاني لكرة القدم للنظر فيها كمدرب النجوم السوداء القادم.

وكان الاتحاد الغاني قد أقال الصربي ميلوفان رايفاتش بعد توديع كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون من دور المجموعات واحتل منتخب غانا المركز الأخير في المجموعة الثالثة بنقطة واحدة من تعادل أمام الجابون وهزيمتين أمام المغرب وجزر القمر.

وكانت قرعة تصفيات المونديال قد أسفرت عن وقوع منتخب غانا في مواجهة قوية أمام نظيره النيجيري .

يذكر أن منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي أمم إفريقيا 2021  بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 . بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف . حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .

وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.
فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.