شاهد.. هدف جزر القمر الخرافي في مرمى الكاميرون بأمم إفريقيا 2021

يوسف مشانجاما مع منتخب جزر القمر
يوسف مشانجاما مع منتخب جزر القمر

رغم الخروج ووداع البطولة إلا أن منتخب جزر القمر خطف الأنظار في مباراة الكاميرون بتسجيل هدف خرافي خلال اللقاء الذي أقيم بينهما  في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 .

وجاء هدف جزر القمر الوحيد في المباراة في الدقيقة 81 بتسديدة صاروخية من "يوسف مشانجاما" سكنت شباك حارس منتخب الكاميرون الذي لم يتمكن من التصدي لها.

وتأهل الكاميرون لربع النهائي بالفوز علي جزر القمر بهدفين مقابل هدف بدور الـ 16 بينما تأهل جامبيا للمرة الأولى في تاريخه لربع النهائي بعد الفوز علي غينيا 1 /0 بدور الـ 16.

وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 .

بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف .

حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .

وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.