كانت في طريقها لمهاجمة الإمارات

القوات الأمريكية تعلن اعتراض صاروخين بالستيين استخدما لمهاجمة الإمارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن "قواتها في قاعدة الظفرة الإماراتية اعترضت، فجر اليوم الاثنين 24 يناير، صاروخين استخدما لمهاجمة الإمارات.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان لها، إن "القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية واجهت، بالقرب من أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تهديدين بصاروخين داخليين مع عدة صواريخ باتريوت اعتراضية متزامنة مع جهود القوات المسلحة الإماراتية في الساعات الأولى من صباح 24 يناير".

واضافت، أن "الجهود المشتركة قد نجحت في الحيلولة دون إصابة كلا الصاروخين بالقاعدة"، مشيرة إلى أنه لم يقع إصابات بين القوات الأمريكية.

وأكد البيان، على أن القوات الأمريكية ستبقى في الظفرة في وضعية الاستعداد للرد في حالة حدوث أي هجمات لاحقة، لافتا إلى أن هناك ما يقرب من 2000 جندي أمريكي في الظفرة.

وكانت الإمارات، أعلنت احتفاظها بحق الرد على الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله اليمنية على أراضيها، مؤكدة أنها لن تمر دون عقاب.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، في بيان لها، إنه "تدين "استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات من خلال صاروخين باليستيين"، مؤكدة أن "هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب".

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، فجر اليوم الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" تجاه البلاد.
كما أعلنت الوزارة تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لأنصار الله في الجوف باليمن بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي.
من جانبه، أعلن المتحدث باسم جماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، اليوم الإثنين، إن قواته استهدفت مواقع حيوية في العمقين السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.