بسبب تصريحات صعوبة امتحان الكيمياء

خاص| مدير تعليم الجيزة: إحالة مديرة مدرسة الجيزة بنات للتحقيق

صورة موضوعية
صورة موضوعية



أكد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم ،أنه تم إحالة مديرة مدرسة الجيزة بنات للتحقيق علي خلفية إدلائها بتصريحات غير مسئولة عن فتحها تحقيق عاجل حول صعوبة مادة الكيمياء.


وأشار مدير المديرية التعليمية بالجيزة ، إلي أن مديرة المدرسة ليست جهة اختصاص حتي تستطيع فتح تحقيق حول صعوبة المادة من عدمه ،مؤكدا أن جهة الاختصاص الوحيدة لإحالة التحقيق هو المديرية التعليمية ، لافتا إلي أنه كان يجب علي مديرة المدرسة إبلاغ غرفة العمليات بالشكوي أولا لتقييم الإمتحان ، وتحديد مستواه من قبل الموجه العام للمادة والتوجيه ، موضحا انه كان يجب ايضا عليها ان تقوم بابلاغ المدرس المشرف علي المادة اولا لتقييم الامتحان ثم ابلاغ موجه المادة ثم الموجه العام للمادة لتقييم مستوي الامتحان .

وأوضح مدير المديرية التعليمية بالجيزة ، أن غرفة العمليات بالمديرية لك ترصد اي شكاوي طلابية حول صعوبة امتحان الكيمياء ، لافتا إلي أن الامتحان يوضع وفقا لمواصفات المركز القومي للامتحانات ، وهو ما التزم به واضع الامتحان ، مضيفا أن أي امتحان هو متدرج الصعوبة وفقا للتوازن النسبي للاسئلة الامتحانية مع مراعاة الفروق الفردية للطلاب ،طبقا لما هو منصوص عليه في مواصفات الامتحان .

وكانت مدرسة الجيزة الثانوية بنات قد أعلنت عن فتح تحقيق عاجل داخل المدرسة في صعوبة امتحان مادة الكيمياء.

وقالت المدرسة في بيان: «السادة الأفاضل أولياء أمور الطالبات. وبناتي الطالبات بشأن ما ورد لإدارة المدرسة من الشكاوى من امتحان اليوم في مادة الكيمياء بالصف الأول الثانوي نعلمكم أن الموضوع قيد التحقيق وسيراعى في التصحيح وتوزيع الدرجات وسنتخذ اللازم بما فيه مصلحة بناتنا فلا داعي للقلق مطلقاً».

15 ألف فصل دراسى جديد بقرى «حياة كريمة»