روسيا تصنع صواريخ جديدة بنظام تحكم محسّن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قالت وزارة الدفاع الروسية ، تصنيع  صاروخين من طراز Soyuz-2.1a وصاروخ واحد من طراز Soyuz-2.1v ، تم إنشاؤه بواسطة مركز صواريخ Progress بموجب عقود حكومية.

ووفقا لموقع تاس ، يتمتع صاروخ Soyuz-2.1a بدقة أكبر ونظام تحكم محسّن ومحركات المرحلة الأولى والثانية وهو قادر على حمل حمولة أكبر تصل إلى 7.5 طن.

إقرأ أيضاً:راجمات TOS-1A نظام دعم حريق قوي وفريد ​​من نوعه


 يذكر أن  البحرية الروسية تلقت غواصات تعمل  بالطاقة النووية  تحت الماء لتعزيز قوات الردع النووي في البلاد ومنها غواصة كبيرة تعمل بالديزل والكهرباء.

أبلغ نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروشكو"تم تسليم غواصتين جديدتين تعملان بالطاقة النووية وغواصة كبيرة تعمل بالديزل والكهرباء إلى البحرية".

هذه هي غواصة Project 885M التي تعمل بالطاقة النووية Novosibirsk ، و Project 955A الفرعية الاستراتيجية التي تعمل بالطاقة النووية Knyaz Oleg و Project 636.3 الغواصة التي تعمل بالديزل والكهرباء ، حسبما حدد مسؤول الدفاع.

وقال كريفوروتشكو إن البحرية الروسية تلقت أيضًا زورقين قتاليين جديدين ، رادار ساحلي من طراز Monolit-BR ونظام صاروخي ، وأربع طائرات بحرية جديدة وأربع طائرات بحرية تم إصلاحها.

وقال نائب وزير الدفاع إن "الطراد الاستراتيجي تحت الماء من الجيل الرابع الذي يعمل بالطاقة النووية كنياز أوليغ والذي انضم إلى قوات الردع النووي المحمولة بحرا مزود بأسلحة صاروخية متطورة قادرة على توجيه ضربات صاروخية ضد منشآت عسكرية وصناعية حيوية استراتيجيا للعدو".

بالمقارنة مع سابقاتها ، فإن الغواصة متعددة الأغراض التي تعمل بالطاقة النووية نوفوسيبيرسك تحمل قاذفات عالمية يمكنها إطلاق صواريخ Oniks المضادة للسفن أو أسلحة Tsirkon التي تفوق سرعتها سرعة الصوت أو صواريخ كاليبر كروز. 

وأوضح نائب وزير الدفاع أنه يتميز أيضًا بأنظمة خفية كبيرة وأنظمة مناورة محسّنة واتصالات متطورة.