الجيش الهندي يحصل على أسلحة «AT4 » المضادة للدروع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حصلت شركة «Saab » السويدية العملاقة على عقد لتصنيع وتسليم أسلحة «AT4» أحادية الطلقة المضادة للدروع إلى القوات المسلحة الهندية.

يعد «AT4» أحد أكثر أسلحة الدعم شيوعًا في السوق ، وهو سلاح غير موجه يبلغ قطره 84 ملمًا قادرًا على تدمير الهياكل وأصول العدو ، بما في ذلك الدبابات والمركبات القتالية ومراكب الإنزال والمروحيات.

إقرأ أيضاً:الفيليبين تشتري 32 مروحية أمريكية من طراز بلاك هوك 

ويمكن إطلاق السلاح بمجموعة من المقذوفات ، مثل القذائف شديدة الانفجار المضادة للدبابات ، والرؤوس الحربية الترادفية المضادة للهيكل ، والطلقات شديدة الانفجار، يمكنها اختراق أكثر من 17.5 بوصة (44 سم) من الدروع.

تم تجهيز AT4 بمشهد ليلي بصري للمهام في بيئات الإضاءة المنخفضة ولديها مسافة تسليح لا تقل عن 10 أمتار (32.8 قدمًا) ، مما يجعلها أكثر دقة عند إصابة أهداف أقرب.

 يكتسب الجيش الهندي سلاح AT4 بقذيفة AST (رأس حربي ترادفي مضاد للهيكل) ، مما يتيح إطلاقه من الأماكن الضيقة مثل المباني والمخابئ والبيئات الحضرية الأخرى.

وقالت الشركة في بيان صحفي: "تقدم AT4CS AST [البديل] رأسًا حربيًا ترادفيًا مع وضع الاختراق أو الانفجار ، والذي تم تحسينه لهزيمة الأعداء داخل المباني وتدمير الهياكل ، والتي يمكن أن تخلق نقطة وصول إليها".

أظهرت التجارب أن السلاح يمكنه اختراق المركبات المدرعة وتدمير الهياكل الخشبية الثقيلة.

أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Saab l أن النظام الخفيف الوزن ، ذو الطلقة الواحدة ، القابل للتصرف بالكامل "أثبت كفاءته في القتال" ويتميز بسهولة الاستخدام والتعامل.

قال ريجنيل لصحيفة The Hindu: «هذا الاختيار للنظام من خلال عملية تنافسية يؤكد التزام صعب بتقديم أحدث الأنظمة للقوات الهندية».