كورونا يضرب منتخب تونس قبل مواجهة نيجيريا المرتقبة

مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير
مدرب المنتخب التونسي منذر الكبير

أكد راديو "موزاييك" التونسي،  أن  نتائج فحوصات منذر الكبير مدرب منتخب تونس  وطبيب المنتخب سهيل الشملي، إلى جانب مدرب حراس المرمى الشاذلي المبروكي، وعضوين آخرين في الطاقم الفني، جاءت إيجابية لتؤكد إصابتهم بفيروس كورونا، "وهو ما يعني غيابهم عن مباراة المنتخب" أمام نيجيريا المقررة غدا الأحد في ثمن نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون.

ولكن الكبير كان سيغيب في أية حال عن تلك المواجهة، إذ أنه تلقى طردا ببطاقتين صفراوين في المباراة التي خسرها المنتخب التونسي أمام غامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، الخميس الماضي.

وخاضت تونس مباراة غامبيا في غياب 10 لاعبين بسبب الإصابة بفيروس كورونا، أبرزهم علي معلول، وغيلان الشعلالي، ومحمد علي بن رمضان، ووهبي الخزري.

وخطفت غامبيا فوزا قاتلا من تونس، المنقوصة بسبب "كوفيد-19"، بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، غير أن "نسور قرطاج" عبروا إلى ثمن النهائي كأحد أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بين المجموعات الست في البطولة.

يأتي ذلك في إطار الاختبارات الدورية لللوقاية من الإصابات بفيروس كورونا التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و التى تسبق كل مباراة كما تنص عليه قوانين البطولة.

وكان قد أصيب كل من علي معلول و أيمن دحمان و غيلان الشعلالي و محمد علي بن رمضان ووهبي الخزري و علي الجمل و محمد أمين بن حميدة  بفيروس كورونا، وقد تم عزلهم عن المجموعة.

 

و أثبتت التحاليل شفاء  محمد دراقر ، فيما يخضع الخمسة لاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا منذ مدة للإحاطة الصحية والتحاليل السريعة بشكل دوري آملين في سلبية تحاليلهم قبل مقابلة جامبيا باعتبار عدم وجود أي أعراض لدى هؤلاء اللاعبين.