مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم الإرهابي علي منشآت مدنية في الإمارات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ادان مجلس الامن الدولي، في أجتماعه اليوم الجمعة 21 يناير، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت مدنية في دولة الإمارات وأدي الي مصرع 9 مدنيين نتيجة للحادث يوم الاثنين الماضي .

وفي سياق متصل، أدان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في بيان نشره البيت الأبيض، أمس الإثنين، الهجوم الإرهابي الذي وقع في أبو ظبي، وأسفر عن مقتل 3 مدنيين أبرياء.

أقرا أيضا انفجار 3 صهاريج نقل محروقات في الإمارات.. وحريق في أبوظبي

وقال سوليفان في بيان البيت الأبيض: "تدين الولايات المتحدة بشدة، الهجوم الإرهابي الذي وقع في أبو ظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين أبرياء".

وأضاف: "أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هذا الهجوم، وسنعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبتهم”.

كما أكد أن "التزام الولايات المتحدة بأمن دولة الإمارات لا يتزعزع، ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم".

كانت أعلنت شرطة أبو ظبي، الاثنين 17 يناير، وفاة مواطن باكستاني وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين، جراء الانفجار والحرائق التي شهدتها العاصمة.
وكانت  شرطة أبو ظبي، أفادت في وقت سابق من اليوم بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي، مؤكدة أنه "لا أضرار عن الحادثين".