مصر تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على محافظة ديالى العراقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أدانت جمهورية مصر العربية اليوم ٢١ يناير، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الآثم الذي وقع فجر اليوم بمحافظة ديالى العراقية، وأودى بحياة عدد من عناصر القوات المسلحة العراقية.  

وتتقدم مصر بصادق تعازيها وخالص مواساتها للعراق الشقيق، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا الأبرياء في هذا الحادث الأليم. 

كما تؤكد مصر تضامنها الكامل مع العراق فيما يتخذه من إجراءات لصون أمنه واستقراره؛ مُشددة، في الوقت ذاته، على ثقتها في قدرة العراق الشقيق على استئصال فلول الإرهاب وداعميه، وتجاوز تلك الأعمال الإرهابية الجبانة.

اقرأ أيضًا: مناورة بحرية مشتركة بين قوات روسية إيرانية صينية

وقتل 11 جنديًا عراقيًا فجر اليوم الجمعة 21 يناير، في هجوم استهدف مقراً للجيش العراقي ونسب لتنظيم داعش فجر الجمعة في محافظة ديالى الواقعة شمال شرق بغداد، كما ذكر مسؤول عسكري في ديالى لوكالة فرانس برس.

وقال المسوؤل الذي طلب عدم كشف هويته إن "11 جنديا بينهم ضابط برتبة ملازم قتلوا في هجوم لعناصر تنظيم داعش بأسلحة مختلفة بينها خفيفة"، موضحا أن "الهجوم وقع حوالى الساعة 02,30 بعد منتصف الليل ضد مقر في منطقة حاوي العظيم" الواقعة إلى الشمال من بعقوبة والمحاذية لمحافظة صلاح الدين حيث لا تزال تنشط خلايا للتنظيم الجهادي.

وأعلنت خلية الاعلام الأمني في العراق، انطلاق عملية عسكرية واسعة في منطقة حاوي العظيم الواقعة بين محافظات صلاح الدين وسامراء وديالي لتطهيرها من فلول تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت الخلية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن القطعات العسكرية ضمن قيادة القوات البرية تستمر في إدامة الزخم بقاطع حاوي العظيم معززة بالمعلومات الاستخبارية الدقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية الأخرى؛ وذلك لمنع العصابات الإرهابية من إيجاد ملاذ أمن لها في هذه المناطق "، مشيرة إلى أنها اشتركت في هذه العملية كل من قيادات عمليات "صلاح الدين وسامراء وديالي" والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش العراقي.