حديقة الحيوان: هدفنا العودة مرة أخرى لعضوية الاتحاد الدولي

حدائق الحيوان
حدائق الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة، إن الدولة حريصة على تطوير حدائق الحيوان والأورمان بما يحفظ نشاطهما. 

وأشار "رجائي"، خلال اتصال تليفزيونى، إلى أنهم يعملون على تطوير حديقة الحيوان بهدف العودة مرة أخرى لعضوية الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، حيث أنهم يعملون طبعا لمعايير هذا الاتحاد في إيواء الحيوانات ورعايتهم.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بالجيزة، أن حديقة الحيوان مازالت محل اهتمام الأسرة المصرية، وتمثل متعة للأطفال والكبار. 

ومن ناحية آخرى، نفق "ريلو" النمر الثلجي الشهير المقيم في حديقة حيوان "ميلر بارك" في مدينة بلومنجتون الأمريكية، بعد معاناته من التهاب رئوي ناجم عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع "فوكس 2 ناو" أن مسؤولي الحديقة كانوا قد أعلنوا يوم الخميس الماضي على "فيس بوك" أن النمر بدأ يعاني من أعراض كورونا في وقت مبكر من الشهر الماضي.

وقدم ريلو إلى حديقة "ميلر بارك" في عام 2011 من حديقة حيوان أوكلاهوما، ومنذ ذلك الحين أنجب 7 أشبال.

وكان النمر سببا في أن تحظى الحديقة بإشادة واسعة، بعد أن جعلها واحدة من المؤسسات الرائدة عالميا في إنتاج أشبال النمر الثلجي.

وتأتي شهرة النمر الثلجي العالمية نتيجة ظهور صوره في كتب وعلى مبنى إمباير ستيت الشهير في نيويورك.

كما أن صور ريلو انتشرت في أنحاء العالم حيث كانت جزءا من مجموعة صور فوتوغرافية في كتاب"The Photo Ark" والتي تم التقاطها من قبل مصور متعاون مع "ناشيونال جيوغرافيك".

اقرأ أيضا  | وزير المالية: تكلفة رغيف الخبز ارتفعت إلى 78 قرشًا | فيديو