استشاري الحساسية والمناعة: هناك تسونامي إصابات بمتحور أوميكرون

الدكتور أمجد الحداد
الدكتور أمجد الحداد

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن هناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات مع ظهور متحور أوميكرون، معلقا: "هناك تسونامي إصابات". 

وأشار "الحداد"، خلال اتصال تليفزيونى، إلى أن أغلب أعراضها بسيطة وهو أمر مطمئن ولكنه مقلق في نفس الوقت حيث سيتساهل المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية نظرا لبساطة الدور، منوها بأنه رغم بساطة المتحور إلا أنه مازال قادرا على إحداث مضاعفات لدى كبار السن.

واضاف أنه يجب اعتبار كل نزلة برد إصابة بمتحور أوميكرون إلى أن يثبت العكس، معقبا: "محدش يستهون أو يستقل بالأعراض"، مشددا على أهمية الحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح.

ومن ناحية آخرى قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الهدف الرئيسي من اللقاحات هو الحد من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا وتقليل الوفيات.

وأضاف محمد عوض تاج الدين: "من الضروري الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة والإقبال على الحصول على لقاحات كورونا".

واستطرد محمد عوض تاج الدين: "أعراض متحور أوميكرون ترتبط بالجهاز التنفسي العلوي واحتقان الحلق والرشح وتكسير الجسم وارتفاع درجة الحرارة والسعال".

ولفت محمد عوض تاج الدين إلى نسبة إصابة الجهاز التنفسي السفلي أي الرئتين  في ظل انتشار متحور أوميكرون منخفضة.

اقرأ أيضا | مساعد وزير الخارجية الأسبق: كوريا الجنوبية تدرك أن مصر فرصة استثمارية واعدة