بايدن: الاقتصاد الأمريكى «منهك» بسبب الجائحة

ألمانيا تسجل حصيلة قياسية فى إصابات كورونا

أحد عناصر الفرق الطبية الألمانية تجرى فحص كورونا لأحد المواطنين
أحد عناصر الفرق الطبية الألمانية تجرى فحص كورونا لأحد المواطنين

سجلت ألمانيا زيادة قياسية فى عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، حيث بلغت نحو 134ألف إصابة، وذلك وفقًا للبيانات التى نشرها اليوم الخميس المعهد الطبى الألمانى «روبرت كوخ». وتوفى اليوم، 234 شخصًا، ما يرفع العدد الإجمالى للوفيات جراء الوباء فى ألمانيا إلى ما يقرب من 117 ألف حالة.

وبلغ إجمالى عدد الإصابات التى تم تسجيلها فى ألمانيا منذ بداية تفشى الوباء وحتى الآن 8 ملايين و320386 إصابة. وفى الهند أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع قياسى فى عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث تم رصد أكثر من 317 ألف حالة إصابة فى البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية. وجاء فى بيان الوزارة: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 491 حالة وفاة فى الهند نتيجة فيروس كورونا، وبلغ مجموع عدد حالات الوفاة فى البلاد منذ تفشى الجائحة 487.6 ألف شخص.

إقرأ أيضاً | منظمة الصحة العالمية: انخفاض عدد إصابات كورونا الأسبوعية بأفريقيا وتراجع الوفيات

كما تم تسجيل رقم قياسى لحالات الإصابة اليومية، أكثر من 317.5 ألف إصابة فى يوم واحد، ليصل إجمالى عدد الإصابات إلى أكثر من 37 مليون إصابة، فيما تجاوز عدد المتعافين 35.8 مليون، مع تعافى 223.9 ألف شخص خلال الـ24 ساعة الماضية». ووفقًا لسلطات الصحة الهندية، تشهد البلاد زيادة هائلة فى عدد حالات الإصابة بالفيروس، والتى على الأرجح بسبب تفشى سلالة أوميكرون، وبحسب آخر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة، أبلغت عن 9.2 ألف حامل لهذه السلالة فى الهند.. فى سياق متصل، أقر الرئيس الأمريكى جو بايدن بأن جائحة كوفيد-19 تركت الأمريكيين منهكين ومحبطين، لكنه أصر فى مؤتمر صحفى، بمناسبة انقضاء عامه الأول فى منصبه، على أنه فاق التوقعات فى التعامل معها. وفى مواجهة أرقام استطلاعات الرأى وجدول الأعمال التشريعى المتعثر، أقر بايدن بأنه من المحتمل أن يضطر إلى تقليص حزمة التعافى للاقتصاد المنهك، واختيار أجزاء كبيرة من خطته الاقتصادية الخاصة البديلة.

ووعد بايدن بمزيد من التصدى للتضخم والجائحة، وألقى باللوم على الجمهوريين لتوحيدهم فى معارضة مقترحاته.. ويعد هذا الوقت محفوفاً بالمخاطر بالنسبة لبايدن، إذ تحاصر الولايات المتحدة موجة جديدة معرقلة من حالات الإصابة بكورونا، والتضخم عند مستوى لم تشهده منذ جيل.