قضايا وأفكار

دور الأحياء بالمدن

محمد الهوارى
محمد الهوارى

أين الأحياء من مشكلة الحفر والمطبات فى الطرق الرئيسية والفرعية التى تنتشر دون تدخل من الأحياء حتى بردمها بالأتربة نظرا لما تسببه من أضرار للسيارات ووقوع الحوادث.


وأين الأحياء أيضا من انتشار الباعة الجائلين وباعة الملابس المستعملة فى شارعى الصحافة والجلاء التى تسبب ازدحام الطرق وايضا التوك توك الذى ينافس السيارات فى السير خاصة انه يسير عكس الطريق وأين شرطة المرافق من هذه الظاهرة التى أصبحت تنتشر وتتوسع دون رقيب.


هل تكتفى الاحياء بموقف المتفرج على ما يحدث دون تدخل سواء بردم الحفر أو إزالة المعوقات من الطرق إضافة لفوضى الميكروباصات الأجرة فى السير بالطرق وازدحام الطرق الرئيسية بالانتظار الخاطئ لمئات السيارات.


هذه المعوقات هى السبب فى ازدحام طرق القاهرة والمدن فى المحافظات مما يشكل أعباء على المشاة والسيارات بسبب ضيق المساحة المخصصة لسير السيارات واختفاء الأرصفة بسبب الباعة الجائلين مما يعرض حياة المواطنين للخطر لذا فإن الاحياء وإدارات المرور والمرافق عليها دور أكبر فى المساعدة فى إزالة المعوقات بالطرق خاصة الطرق الرئيسية والفرعية المهمة نحن فى حاجة لحملات مستمرة لإخلاء الطرق والأرصفة من المعوقات والقضاء على الحفر والمطبات وسرعة رصف الطرق خاصة الطرق الرئيسية مثل شارع الجلاء.