أمم أفريقيا 2021.. كوت ديفوار يتقدم على الجزائر بثنائية في الشوط الأول

كوت ديفوار والجزائر
كوت ديفوار والجزائر


انتهى الشوط الأول لمباراة منتخب كوت ديفوار أمام نظيره الجزائري المقامة بينهما بملعب جابوما في الجولة الثالثة لمبايات المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بتقدم الأفيال بهدفين دون رد.

جاء الشوط الأول قويا من جانب الفريقين، وهاجم كلاهما منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، وتصدى مبولحي لتسديدة قوية من بيبي ليحرم الأفيال من التقدم، قبل أن يتصد القائم لتسديدة بن ناصر من داخل منطقة جزاء الأفيال.

وفي الدقيقة 22 ينجح فرانك كيسي في تسجيل هدف التقدم للمنتخب الإيفواري من هجمة منظمة، وحاول محاربو الصحراء تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 40 يسجل إبراهيم سينجاري الهدف الثاني للأفيال لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإيفواري بهدفين دون رد.
 

بدأ المنتخب الجزائري المباراة بتشكيل مكون من 
حراسة المرمى: رايس مبولحي

خط الدفاع: عيسى ماندي و عبد القادر بدران و  رامي بن سبعيني و يوسف عطال

خط الوسط: إسماعيل بن ناصر و راميز زروقي و سعيد بن رحمة

خط الهجوم: رياض محرز و يوسف البلايلي و بغداد بونجاح 


وجاء تشكيل كوت ديفوار كالتالي: 
حراسة المرمى: بادارا علي سنجاري.

الدفاع: جيسليان كونان - سيمون ديلي - أوديلون كوسونو - سيرجي أورييه.

الوسط: فرانك كيسي - جان ميشيل سيري - إبراهيم سنجاري.

الهجوم: ماكسي جرادل - سيباستيان هالر-  نيكولاس بيبي.

ويتصدر كوت ديفوار الترتيب برصيد 4 نقاط، ويأتي غينيا الاستوائية في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويتواجد سيراليون فى المركز الثالث برصيد نقطتين، ويقبع المنتخب الجزائرى فى المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.
يخوض منتخب الجزائر المباراة بقيادة جمال بلماضي لتحقيق الفوز في اللقاء من أجل التأهل لدور الستة عشر للبطولة بصرف النظر عن نتيجة مباراة منتخبي غينيا الاستوائية، صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط وللذي سيواجه سيراليون.
وحرص الجهاز الفني للمنتخب الجزائري على علاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الفترة الماضية لتلافي تكرارها في لقاء اليوم.
وفي المقابل يخوض منتخب الأفيال المباراة بقيادة الفرنسي بوميل من أجل تحقيق الفوز للحفاظ على صدارة المجموعة، وحرص المدير الفني للمنتخب الإيفواري على علاج الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه أمام سيراليون في المباراة السابقة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.
 

إقرأ أيضا: المنتخب يؤدي تدريباته مبكرًا لمراقبة منافسه في دور الـ16