تحويل أصحاب مكامير الفحم في «عرب الحصن» للشئون القانونية بالمطرية

موضوعية
موضوعية

تصدت الأجهزة التنفيذية بحي المطرية، اليوم الأربعاء، لأصحاب مكامير الفحم بمنطقة عرب الحصن، بالتعاون مع إدارة البيئة، وذلك بناء على الشكاوى المتعددة من المواطنين بقيام أصحاب المكامير بحرق الأخشاب ما يتسبب في أضرار على الصحة العامة للمواطنين.

 وأكد اللواء حسام لبيب رئيس حي المطرية، أن المكامير يصدر عنها أدخنة كثيفة، تضر بالبيئة وتم اتخاذ اللازم وتحويل الموضوع للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب هذه المكامير.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بضرورة القضاء على ما يضر بالبيئة حفاظاً على صحة المواطنين.

جدير بالذكر أن اللواء حسام لبيب رئيس حي المطرية، قد استقبل أهالي الحي بمكتبه، للاستماع لشكواهم، ووعد بحلها في إطار اللوائح والقوانين.

 وكان قد استقبل أيضاً مسئولي شركة الكهرباء والطرق بمكتبه، لبحث أعمال التطوير الجارية بنطاق الحي، من تركيب أعمدة الإنارة، ورصف الشوارع.

وكان رئيس حي المطرية، قد تابع أعمال إدارة الطرق وقيامها بتجريد شارع البلسم، وفرد طبقة سن لتمهيد الشارع وتيسير حركة مرور السيارات والمواطنين.

كانت الأجهزة التنفيذية بحي المطرية، قد شنت حملة اشغالات مكبرة على ميدان المطرية وتم رفع الإشغالات المتواجدة بشارع الكابلات وشارع ترعة الإسماعيلية وشارع ترعة الجبل وشارع التروللى وشارع غرب السكة وميدان المطرية، وتم رفع الإشغالات المتواجدة بالشارع وتحرير محاضر للمخالفين وإيداع كافة المضبوطات بمحزن الحى، ناهيك عن قيامه بمتابعة ما يتم من أعمال تطوير بمنطقة مزار شجرة مريم ومتابعة سير اﻷعمال بمنطقة مزار شجرة مريم ومتابعة أعمال تطوير العيادة الشاملة بالمطرية، واستكمال رفع أعمدة الانارة المتهالكة من أسفل كوبرى عمر المختار مع الكابلات.

وتم إزالة كشك مخالف، و"تندات"  مخالفة بشارع طه حسين، وإيداع كافة المضبوطات بمخزن الحي، وتحرير محاضر للمخالفين.

 

اقرأ ايضا متابعة حصر العقارات المتعارضة لإنشاء محور مسطرد بالمطرية