لجنة لتقييم منشآت مدرسة الشهيد طيار سليمان ضيف الله في السويس

صقر يبحث مع نواب الشيوخ حل مشكلات المواطنين في السويس  
صقر يبحث مع نواب الشيوخ حل مشكلات المواطنين في السويس  

التقى اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، بأعضاء مجلس الشيوخ بحضور خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير المساعد، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالمرافق العامة والخدمات تلبية لمطالب المواطنين على مستوى الأحياء.

حضر اللقاء النواب أحمد خشانة وحافظ شوشة والدكتور سيد عبده أعضاء مجلس الشيوخ، والدكتورة سوزان الجندي مدير إدارة الاتصال السياسي بـ محافظة السويس.

بدأ الاجتماع بمناقشة أعمال إحلال وتجديد مدرسة الشهيد طيار سليمان ضيف الله بقرية جنيفة والتي جرى بنائها قبل 50 عاما وتهالكت منشآتها، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من هيئة الأبنية التعليمية لتقييم حالة المنشآت بالمدرسة وتقديم تقرير بذلك.

وجرى مناقشة إنشاء نقطة اسعاف في بقرية أبو عارف لخدمة القطاع الريفي، وفتح باب التقدم على عدادات الكهرباء بدون شرط تشطيب واجهة العقار منعا لسرقة التيار.

كما طالب النواب من المحافظ خفض رسوم التقديم على تركيب عداد مياه، والتي تتراوح بين 35 إلى 110 آلاف جنيه بحسب ما ذكر النواب، وكلف المحافظ بدراسة تقسيط المبالغ المالية المقررة للتسهيل على المواطنين.

وكلف المحافظ رئيس فرع الشركة القابضة بمراجعة محطة الصرف بعرب المعمل بحي عتاقة ومحطة صرف الحرفيين بحي فيصل والعمل على حل مشكلة الأعطال بالمحطتين.

وناقش الاجتماع وضع النظافة حول المدارس وتكدسها بجوار المدارس بمدينة السلام ووجود أطنان من القمامة بالطريق الرئيسي القاهرة السويس القديم، وعند شارع على بن أبي طالب نتيجة من تراكمات نواتج الحفر ومخلفات البناء التي يلقيها المواطنين على الطرق السريعة.

كما وجه بحل مشكلة الصرف الصحي بين عمارات الدلتا بالصباح والمحمودية بحي فيصل، والتي تغرق الشوارع بسبب إهمال تطهير خطوط الصرف، كما وجه بزيادة عدد صناديق القمامة بجميع مناطق فيصل والصباح ورفع القمامة وتفريغ الصناديق أولا بأول.

إقرأ أيضاً: إطلاق مبادرة «تحويشة» لمحو الأمية الرقمية في البحيرة