ممثل مصر بمجلس الأمن: على المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني| فيديو

 السفير أسامة عبد الخالق
 السفير أسامة عبد الخالق

دعا ممثل مصر في  مجلس الأمن السفير أسامة عبد الخالق، المجموعة العربية للتأكيد على ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في الضفة الغربية.

وأضاف ممثل مصر، في كلمة مصر بجلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين، ندعو أيضا احترام وصاية المملكة الأردنية على المناطق المقدسة بما في ذلك الحرم الشريف.

وقال مندوب مصر لمجلس الأمن، إنه على المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بشكل أساسي، إضافة إلى وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الإنسان، ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والبيوت.

وأضاف مندوب مصر لمجلس الأمن، خلال كلمته التي ألقاها، بجلسة مجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة والشرق الأوسط، أن الضغط على إسرائيل بالتوقف عن تصنيف المجتمع المدني الفلسطينية بالإرهاب.

وأضاف: نطالب المجموعة العربية بالتأكيد على ضرورة إحترام الوضع القانوني القائم، بالقدس، وفي هذا الإطار تثمن المجموعة العربية الجهود الأردنية للحفاظ على المقدسات الإسلامية بالقدس.


تشيد المجموعة العربية بدعم مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتثبيت وقف إطلاق النار، وإعلان تخصيص 500 مليون دولار لدعم وإعادة إعمار غزة، إضافة إلى دعم الجزائر للسلطة الفلسطينية بمبلغ 100 مليون دولار لمساعدة فلسطين بالضائقة المالية التي تمر بها.